"ازمات المنطقة" في اتصال هاتفي بين عبدالله الثاني وترامب... البحث تناول "الحلول السياسية"

16 أيار 2017 | 19:54

المصدر: أ ف ب

  • المصدر: أ ف ب

بحث الرئيس الاميركي #دونالد_ترامب والعاهل الاردني الملك #عبدالله_الثاني في التطورات في منطقة الشرق الأوسط وسبل ايجاد "حلول سياسية" للأزمات فيها.

وقال الديوان الملكي الاردني في بيان ان الملك بحث مع ترامب، خلال اتصال هاتفي، في "علاقات التعاون والشراكة الاستراتيجية بين البلدين الصديقين، وما تشهده منطقة الشرق الأوسط من تطورات". كذلك، عرضا "المساعي الرامية الى التوصل إلى حلول سياسية للأزمات التي تمر بها المنطقة، إضافة إلى جهود محاربة الإرهاب ضمن استراتيجية شمولية".  

ويأتي الاتصال قبل أيام فقط من زيارة الرئيس الأميركي المرتقبة للسعودية. وتعتبر الرياض زيارة ترامب خطوة "تاريخية" قد تؤدي الى تحقيق "شراكة" بين الولايات المتحدة والدول العربية والاسلامية.

وفي أول زيارة خارجية له منذ تسلمه منصبه في البيت الابيض، يزور ترامب نهاية الاسبوع الحالي السعودية، حيث يحضر، الى جانب "القمة العربية الاسلامية الاميركية"، اجتماعا مع قادة دول الخليج الست، ويعقد لقاء مع الملك سلمان. وقد دعي العاهل الاردني الى المشاركة في القمة العربية الإسلامية-الأميركية. 


مقبلات سريعة التحضير... باذنجان وجبنة الماعز لنكهة فريدة

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard