الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

بالصور: ضربها زوجها واولاده بوحشية واقتلع اسنانها... امل على قيد الحياة

المصدر: "النهار" بعلبك
بعلبك - وسام إسماعيل
بالصور: ضربها زوجها واولاده بوحشية واقتلع اسنانها... امل على قيد الحياة
بالصور: ضربها زوجها واولاده بوحشية واقتلع اسنانها... امل على قيد الحياة
A+ A-

نقلت امس اللاجئة السورية امل علي خليل (18 عاما) الى العناية الفائقة في مستشفى تمنين والدماء تغطي ملابسها وهي منهكة من الضرب تسيل منها الدماء بسبب الوحشية التي مارسها عليها زوجها، هلال محمد الخليل (35 عاما) السوري الجنسية.

اطباء المستشفى ظنوا انها عملية تعنيف من ضرب مبرح غير ان هول ما تمّ كشفه خلال الفحص السريري للمريضة صدمهم. فقد تعرضت خلال خمسة ايام لشتى وسائل الاجرام التي مورست عليها من قبل زوجها. وتكفي نظرة واحدة حتى ترى ما عانته، والسبب كما وصفته امل لـ "النهار" انها "وسخة" ،اي غير نظيفة في منزلها او بالاحرى داخل الخيمة التي تقطنها مع طفلتها (6 اشهر) وزوجها واولاده من زوجته الاخرى، والذين ساعدوا والدهم في عملية تعذيب أمل وحبسها داخل الخيمة.

لم يشفع بها صراخها والامها، فلم يكتف بما فعلها بل عاود بعد ايام افراغ غريزته الحيوانية مستخدما كمّاشة من حديد ليقطع لسانها، غير انه لم ينجح في ذلك فعمد الى اقتلاع أسنانها فنزفت حتى فقدت وعيها.

والدة امال التي عملت على نقل ابنتها الى المستشفى تحدثت بحسرة وهي واثقة انه ليس بيدها حيلة غير الإدعاء على هلال، مطالبة الاعلام بأن ينقل قضية ابنتها لعلها تجد من يرأف بحالها ويقتص من زوجها وتحمل مسؤولية ما اقترفت يداه. واعتبرت ان قضية أمل لا يجب ان تمر مرور الكرام، وهي تشكل دافعاً لجميع الجمعيات والمنظمات المعنية بحقوق المراة واللاجئين السوريين، بل يجب التحرك ووضع حد لتلك الظاهرة المستشرية بين اللاجئين من تعنيف وتعذيب للمرأة والاطفال.




حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم