السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

أكثر من 25 ألف عداء من مختلف المناطق و550 عداء أجنبياً في نصف ماراتون طرابلس

المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"
طرابلس- رولا حميد
أكثر من 25 ألف عداء من مختلف المناطق و550 عداء أجنبياً في نصف ماراتون طرابلس
أكثر من 25 ألف عداء من مختلف المناطق و550 عداء أجنبياً في نصف ماراتون طرابلس
A+ A-

انطلق نصف ماراثون طرابلس الدولي السنوي من "تنظيم جمعية معا لبنان" برعاية وزارة الشباب والرياضة، ومحافظ الشمال القاضي رمزي نهرا، في معرض رشيد كرامي الدولي، وفي حضور حشد كبير من فعاليات المدينة السياسية والاجتماعية والفنية، وبمشاركة عشرات آلاف المتسابقين من مختلف المناطق اللبنانية، احتشدوا جميعا ليشكلوا محطة جديدة من محطات الأنشطة الحيوية التي تشهدها طرابلس وتعيد إليها صورتها الحقيقية التي اعتادتها منذ نشأتها مدينة ناهضة في العصر الحديث.


بدأ الماراثون بصفارة الانطلاق بعد أن ألقى نهرا كلمة اعتبر فيها أن "طرابلس كل أسبوع تظهر بحلة جديدة، وبصورة أجمل، وفق ما نعمل له يوميا لإظهار هذا الوجه السياحي والبيئي والحضاري لطرابلس"، مضيفا أنه " يشارك اليوم آلاف من المواطنين من مختلف الأعمار ومن مختلف مناطق الشمال" والمدن اللبنانية، الأمر الذي يفرحنا، ويساهم في إظهار الصورة الحقيقية لطرابلس".


نهرا توجه بالشكر والتحية الى "مختلف جمعيات المجتمع المدني والقيادات السياسية في المدينة الذين يحرصون على العمل على تنظيم هذه المهرجانات من فنية ورياضية وبيئية كل أسبوع ، متمنياً الازدهار الدائم لطرابلس ولبنان".


وقال منسق "تيار المستقبل" في طرابلس ناصر عدرة ل"النهار":"الماراثون يعطي صورة حقيقية عن مدينة طرابلس التي تشهد العديد من النشاطات إن في شارع نديم الجسر أم خان العسكر أم برج السباع وسواها من احتفالات ومهرجانات في انحاء المدينة ومراكزها الثقافية، وهذه الحركة تعيد طرابلس إلى وضعها الطبيعي السابق والمعهود تاريخيا. فبعد الاستقرار الأمني، نشهد اليوم سلسلة نشاطات، وندعو كل الناس، وكل المناطق لزيارة المدينة والتعرف على وجهها الحقيقي".


رئيس الجمعية المنظمة للماراثون ربيع لاذقاني قال:"هذا الماراثون نهار عرس، وكل ما يسعنا قوله أن هذا اليوم يوم جميل للشمال وللبنان، ونشكر الله أن هناك ٢٥ ألف مشارك من مختلف المناطق اللبنانية، ونتمنى أن يعم السلام والأمن والرياضة والحياة الطبيعية والازدهار كل الربوع اللبنانية"، متابعا: "لا نسعي لتنظيم منافسة رياضية بحتة، بل نريد تشجيع الناس على ممارسة الرياضة والتجوال في شوارع المدينة عائلات، وفرادى حيث ستمنع حركة السير، وستكون الشوارع مفتوحة للمشاة".


واكد لادقاني"مدينتنا تحب الحياة وتواقة للفرح والسلام . واتوجه بالشكر الجزيل الى رعاة هذا الحدث الرياضي، ونتمنى من كل الفاعليات الطرابلسية تشجيع الماراثون، والانشطة المماثلة، لاننا جميعا معنيون باظهار مدينتنا في ابهى صورها، ووضع مصلحة طرابلس فوق كل اعتبار".


وأفاد لادقاني أن "الماراثون تضمن عدة سباقات، وتتفاوتت نسبة مشاركاتهم ما بين سباق وآخر حسب الفئات العمرية، ونوعية السباق، وأولها سباق ذوي الحاجات الخاصة، وسباق ال ٢١ كيلومتر بمشاركة دولية كبيرة، وسباق السبع كيلومترات، والسباق الأساسي. ويشرف الاتحاد الدولي والاتحاد اللبناني لالعاب القوى على السباقات".


في ختام الماراثون، اقيم حفل لتوزيع الجوائز أحياه الفنان محمد مجذوب.


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم