من يملك أطول يخت في العالم؟

16 آب 2013 | 01:44

يعتبر يخت "عزام" الذي اشترته العائلة الحاكمة في الامارات العربية المتحدة، هو الأطول في العالم مع 180 متراً، وفق التصنيف السنوي لمجلة "يوت فرانس".

وقد اطاح هذا اليخت العملاق يخت "اكليبس" (163,50 متراً) الذي يملكه الملياردير الروسي رومان ابراموفيتش الذي تراجع الى المرتبة الثانية بعدما كان متصدراً لمدة 3 سنوات تصنيف "أكبر 100 يخت في العالم" الذي تعده كل صيف المجلة المتخصصة.
ويضم "عزام" الذي انتهت شركة "لرون يوتس" من بنائه، قاعة جلوس مساحتها 550 متراً مربّعاً فيما صمم خبير فرنسي ديكوره الداخلي.
ويمكن أن تبلغ سرعة اليخت الذي يملكه رئيس دولة الامارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، 31,5 عقدة وهو انجاز تقني هائل على ما قالت المجلة.
وحل في المرتبة الثالثة يخت "دبي" الذي يملكه حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، تلاه في المرتبة الرابعة "السعيد" البالغ طوله 155 مترا والعائد الى سلطان عمان قابوس بن سعيد.
وقد دخلت الى التصنيف 8 يخوت جديدة من بينها يخت "فينوس" البالغ طوله 78 متراً الذي يدار بواسطة سبع شاشات "اي ماك" من 27 إنشاً بناء على رغبة صاحبه ستيف جوبز الذي توفي في نهاية 2011.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard