جوائز "الموريكس": تيم حسن من دون عروسه... زحمة سير ولطشات!

13 نوار 2017 | 00:56

المصدر: "النهار"

نُظّم حفل توزيع جوائز "الموريكس دور" في كازينو لبنان وعرض عبر قناة الـ"أم تي في". تركّزت الأنظار بطبيعة الحال على إطلالات الممثلات والفنانات من لبنان والعالم العربي، اللواتي فزن بجوائز، وهي اطلالات حملت توقيع مصممين عالميين ولبنانيين.

ويبدو أنّ "زحمة السير" سبّبت شيئاً من الفوضى وسوء التنظيم، وهو ما عبّر عنه وزير الاعلام ملحم الرياشي الذي حمّل "الزحمة" المسؤولية، وذلك فور وصوله واعتلائه المسرح لتسليم الفنان رامي عياش جائزتين، الأولى كأفضل ممثل عن دوره في مسلسل "أمير الليل" والثانية كأفضل مطرب عن أغنية "حكاية جايي". وكان يفترض بالرياشي أن يسلم جائزة نجم الغناء اللبناني للفنان وائل كفوري، لكنه تأخر بسبب هذه الزحمة. الممثل أحمد حلمي عانى أيضاً ما عاناه الرياشي، إذ كان من المقرر أن يسلّم زوجته الممثلة منى زكي جائزة أفضل ممثلة عربية، لكنه وصل متأخراً بسبب أزمة السير، والتقطت عدسة الكاميرا قبلة جمعت حلمي بالوزير السابق الياس بو صعب الذي تسلّم أيضاً "موريكس" تكريمية. 


ماذا عن "العريس" الممثل #تيم_حسن الذي حضر من دون "عروسه" الإعلامية #وفاء_الكيلاني لتسلم جائزة كأفضل ممثل عربي عن دوره في مسلسل "نص يوم"؟ حسن شكر كل من صوّت له وأهدى الجائزة لكيلاني، قائلاً: "أهدي الجائزة لحبيبتي، مرتي وفاء". الكيلاني التي غابت عن الحفل فحضر العريس من دون عروسه، نشرت صورة "سيلفي" لزوجها وأرفقتها بالتعليق: "من مصر مبروك حبيبي، انت والنجاح وجهان لعملة واحدة، وأرفقتها بقلب".

\

"عريس" عربي آخر تسلم جائزة أفضل ممثل عربي في الدراما العربية لعام 2016، هو الممثل عمرو يوسف الذي أهدى الجائزة لزوجته الممثلة كندة علوش ووالدته.

الممثلة نادين نسيب نجيم التي فازت بجائزة أفضل ممثلة لبنانية دور أول، سرقت الأنظار بفستان للمصمم اللبناني العالمي #زهير_مراد، على الرغم من ارتداء الفنانة العالمية سيلين ديون الفستان نفسه في إحدى حفلات الجوائز، وهي أهدت الجائزة لزميلاتها وقالت: "شكراً أحبائي، بقدم هالجائزة لكل زميلاتي وبقلكن وراء كل إمرأة ناجحة قبيلة من النساء الناجحات".

إطلالة الممثلة #سيرين_عبدالنور كانت هي الأخرى "ساحرة"، لم تفوّت لحظة تسلمها جائزة أفضل أغنية مصوّرة لتوجيه "لطشة" لمن يعنيه الأمر، من خلال تحدثها عن المنافسة الشريفة. الفنان معين شريف الذي تسلم جائزة تكريمية أيضاً وحضر رغم وفاة عمه، سار على خطى عبد النور، وقال ممازحاً: "أهدي الجائزة للموريكس دور بلكي بترجع تعطينا ياها السنة الجاية".

الفنانة شيرين عبد الوهاب وصلت متأخرة واستلمت جائزة أفضل مطربة عربية. اطلالة لم تخلُ من خفّة دمّها وعفويتها، إذ توجّهت بالشكر لتكريمها بالرغم من عدم اصدارها أي أعمال جديدة.

أما الممثل بديع أبو شقرا، فأهدى جائزته كأفضل ممثل لبناني بدور أول، لكل الممثلين اللبنانيين والممثلات اللبنانيات الذين/اللواتي يناضلون/يناضلن لتصبح هذه المهنة صناعة رائدة، "في ظل الفساد والمحسوبيات في الدولة"، وضمت صوتها اليه الممثلة باميلا الكيك خلال تسلمها جائزة افضل ممثلة بدور مساند عن دورها في مسلسل "سمرا"، إذ اعتبرت أنّ السياسيين هم من يستحقون الفوز بهذه الجائزة لأنهم يبدعون في التمثيل، فما كان من المنتج والكاتب مروان نجّار إلا أن ردّ على الكيك من دون ان يذكرها، وقال في حسابه عبر "فايسبوك": "شخصٌ جاهلٌ يسخر من احتيال السياسيّين فينسب إليهم موهبة التمثيل، أمر مؤسف لكنّه وارد. أمّا ممثّلة تحمل بيدها جائزة أفضل دور مساند، وتلقي خطابًا للمناسبة تعتبر فيه التمثيل احتيالًا والمحتالين أبرع الممثّلين، فهذا أمرٌ معيب. عيب! الممثِّلون لا يحتالون بل يمثِّلون حقائق الحياة وطبائع البشر". 

الفنانة بلقيس فتحي لم تحضر لتسلم جائزة افضل فنانة عربية خليجية لعام 2016، "احتراماً للقانون الصادر عن وزارة الخارجية بمنع سفر المواطنين إلى لبنان وستستلم الجائزة في دبي"، وفق ما أعلنت في حسابها عبر "تويتر"، مما تسبب بموجة غضب تجاهها عبر مواقع التواصل، فاعتبر ناشطون أنها هي الخاسرة وليس لبنان البلد المُرحِّب بجميع زوّاره.

كما كانت جائزة للفنان المغربي سعد المجرد الذي فاز بموريكس تعتمد فقط على تصويت الجمهور ولم يتسلمها بسبب وجوده في فرنسا، وأيضاً جائزة افضل مغني عربي شاب وجائزة افضل ألبوم للفنان ناصيف زيتون. أما الفنان محمد حماقي ففاز بجائزة نجم الغناء العربي لعام 2016.

الجمهور المتابع للحفل أبدى امتعاضه من غناء النجوم الفائزين "Playback" ومن بعض الإنشائيات التي طالت. وعلى الرغم من الملاحظات المسجّلة، يُحسب للموريكس انها استطاعت أن تأتي بأسماء مهمة إلى لبنان والا تمتد السهرة ساعات طويلة، من دون أن يُنسى جهد المخرج باسم كريستو في نقل الصورة "الحلوة".

نانسي عجرم وجائزة نجمة الغناء اللبناني

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard