أردوغان: زيارة أميركا "بداية جديدة"... ويلدريم يتحدث عن تطمينات

12 نوار 2017 | 17:05

المصدر: "رويترز"

  • المصدر: "رويترز"

(أ ف ب).

لفت رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم، إلى أن بلاده تبلغت من الولايات المتحدة أنّ وحدات حماية الشعب الكردية السورية لن تبقى في المنطقة بعد عملية تحرير مدينة #الرقة في #سوريا

واعتبر، في كلمة أمام الصحافيين في #لندن، حيث يقوم بزيارة رسمية، أنّ قرار واشنطن مدّ هذه الوحدات بالأسلحة في المعركة ضد تنظيم #داعش في سوريا سيضر بالعلاقات بين البلدين الحليفين في حلف شمال الأطلسي.

وذكر أن الولايات المتحدة أكدت لتركيا أن التركيبة السكانية في المنطقة لن تتغير نتيجة لذلك وهو مصدر قلق أساسي لتركيا.

وفي وقت لاحق، قال الرئيس التركي رجب طيب #إردوغان إن زيارته لأميركا الأسبوع المقبل قد تمثل "بداية جديدة" في العلاقات بين البلدين الحليفين، التي تأثّرت بسبب قرار واشنطن تسليح مقاتلي وحدات حماية الشعب الكردية.

واعتبر، خلال مؤتمر صحافي في مطار أنقرة قبل التوجه إلى الصين والولايات المتحدة حيث سيتجمع مع الرئيس الأميركي دونالد#ترامب للمرة الأولى منذ تنصيبه في كانون الثاني، أن "الولايات المتحدة لا تزال تخوض مرحلة انتقالية، علينا أن نتعامل بحذر وحساسية".

وتابع: "الآن هناك تحركات محددة في أميركا منبعها الماضي مثل تقديم المساعدة بالأسلحة لوحدات حماية الشعب. هذه تطورات تتعارض مع علاقاتنا الاستراتيجية مع الولايات المتحدة وبالطبع لا نريد حدوث ذلك". 


مزرعة "TerrAyoun" في جبل صنين: مسكن ملوّن في أرض الأحلام

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard