لا عبوات بلاستيكية بعد اليوم... عبوة مائية صالحة للأكل!

11 نوار 2017 | 19:01

صمّم مختبر "Skipping Rocks" عبوة مائية صالحة للأكل، يأمل من خلالها استبدال الملايين من العبوات البلاستيكية التي ترمى في القمامة. وتمكنّت الشركة من خلال هذا الاختراع الجديد من جمع أكثر من 650000 دولار في حملة تمويل جماعي، وفق ما ذكر موقع "تلغراف". 

تسمّى كرة الماء "أوهو" وهي غشاء طبيعي قابل للتحلّل ويمكن ابتلاعه وهضمه، ويحتوي في الوقت نفسه على الماء للشرب بدلاً من الزجاجات أو العبوات البلاستيكية. ويتكون المنتج من مستخلص الأعشاب البحرية التي لا طعم لها، على الرغم من النكهات التي يمكن أن تضاف إليه.

أسس شركة مختبر "Skipping Rocks" ثلاثة طلاب تصميم في لندن كانوا يهدفون إلى تقديم سلسلة من المشاريع المستدامة كـ"أوهو" كرة الماء. وقرّرت الشركة تجربة هذه الكرات من خلال استخدامها وتقديمها في الأحداث المهمة مثل سباقات الماراثون والمهرجانات الموسيقية. وأكّدت أنّ المادة المستخدمة لإنتاج الكرة أرخص بكثير من تلك المستخدمة في إنتاج العبوات الزجاجية أو البلاستيكية. ولصنع كرة الماء، يغمس مكعب من الثلج في محلول كلوريد الكالسيوم والطحالب البنية، فيتشكّل الغشاء الخارجي حول الماء. ونجد طبقة حول غشاء كرة الماء، وضعت للحفاظ على نظافة المنتج، يمكن إزالتها عند الاستهلاك.

أثارت حملة تمويل على موقع "CrowdCube" أكثر من 500 ممول، وتمكنّت الشركة من جمع أكثر من 750000 دولار بعدما انتشرت صور كرات الماء على مواقع التواصل الاجتماعي.



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard