"نصف ساعة" بين ماتيس ويلديريم في لندن...البحث تناول "قضايا امنية ثنائية"

11 نوار 2017 | 18:00

المصدر: أ ف ب

  • المصدر: أ ف ب

التقى وزير الدفاع الاميركي #جيمس_ماتيس رئيس الوزراء التركي #بن_علي_يلديريم في #لندن، وهو الاجتماع الاهم بين المسؤولين الاميركيين والاتراك منذ اعلان الولايات المتحدة تسليح المقاتلين الاكراد في سوريا.

وقال بيان مقتضب للبنتاغون عن الاجتماع الذي استمر نحو نصف ساعة، ووزعته المتحدثة باسمه دانا وايت، ان المسؤولين ناقشا مجموعة من القضايا الامنية الثنائية. واضاف ان "وزير الدفاع كرر التزام الولايات المتحدة تجاه حليفنا في حلف شمال الأطلسي". وأورد ان "المسؤولين اكدا دعمهما السلام والاستقرار في العراق وسوريا".  

ولم يتضح حتى الآن ما اذا كان اللقاء تناول قرار الرئيس دونالد ترامب هذا الاسبوع تسليح #وحدات_حماية_الشعب_الكردية التي تقاتل تنظيم "#الدولة_الاسلامية" في سوريا.

واثار هذا القرار غضب تركيا التي تعتبر هؤلاء المقاتلين امتدادا لـ#حزب_العمال_الكردستاني الذي تصنفه انقرة وحلفاؤها الغربيون تنظيما "ارهابيا".   

وقال الكولونيل #جون_دوريان، المتحدث الاميركي باسم التحالف الدولي ضد الجهاديين الاربعاءن ان قسما من العتاد موجود اصلا في المكان، ويمكن توزيعه على الاكراد "سريعا جدا".  

وجاء لقاء ماتيس ويلديريم على هامش مؤتمر دولي حول الصومال في لندن.  


إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard