الخميس - 18 نيسان 2024

إعلان

الأمومة تتخطى المهنة... أول نائبة في أوستراليا ترضع طفلها في البرلمان

الأمومة تتخطى المهنة... أول نائبة في أوستراليا ترضع طفلها في البرلمان
الأمومة تتخطى المهنة... أول نائبة في أوستراليا ترضع طفلها في البرلمان
A+ A-

أصبحت لاريسا ووترز أول امرأة ترضع طفلها في البرلمان الاتحادي الأوسترالي، ودخلت عضو مجلس الشيوخ الأوسترالي التاريخ بعدما صارت أول سياسية ترضع طفلها في مجلس الشيوخ، بحسب موقع صحيفة "الإنديبندنت" البريطانية.  

وأرضعت لاريسا ووترز، نائبة زعيم حزب الخضر الأوسترالي، ابنتها في غرفة مجلس الشيوخ خلال تصويت لحركة الخضر هذا الأسبوع. وقالت السيدة ووترز في صفحتها بـ"فايسبوك": "أنا فخورة جداً بأنَّ ابنتي علياء هي أول طفلة ترضع من الثدي في البرلمان الاتحادي! ونحن بحاجة إلى المزيد من أماكن العمل الصديقة للأسرة والمرنة، والمساهمة في رعاية الأطفال بأسعار معقولة للجميع".

وعادت السيدة ووترز للعمل بعد 10 أسابيع من ولادة ابنتها الثانية، وتستفيد استفادة كاملة من قواعد الرضاعة الطبيعية التي ساعدت في تمديدها في مجلس الشيوخ العام الماضي وفقاً لموقع Courier Mail.

ويُسمَح بالرضاعة الطبيعية في مجلس الشيوخ، كما عملت السيناتور ووترز في العام الماضي على توسيع نطاق القواعد أي أن تصبح الأمهات الجديدات قادرات على رعاية الرضع أثناء وجودهنَّ في قاعة البرلمان.

وهذه الخطوة تُظهر تغييراً ملحوظاً في سياسة البرلمان الأوسترالي، إذ منذ ثماني سنوات وعندما كانت العضو في حركة الخضر سارة هانسون- يونغ ترضع ابنتها كورا البالغة من العمر عامين، أخذوا من ذراعيها الطفلة ووضعوها خارج غرفة من مجلس الشيوخ.

ولم تتمكن السيدة هانسون يونغ يومها من العثور على أي شخص لرعاية طفلتها الصغيرة أثناء التصويت في مجلس الشيوخ، لذلك أخذتها معها للعمل.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم