السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

الجرائم مستمرة... "القرش الحريري" قُتل ببارودة في الناعمة!

الجرائم مستمرة... "القرش الحريري" قُتل ببارودة في الناعمة!
الجرائم مستمرة... "القرش الحريري" قُتل ببارودة في الناعمة!
A+ A-

شددت "جمعية Green Area" الدولية على "تكثيف مراقبة التعدّيات على الحياة البحرية وتفعيل القوانين الصريحة المفترض أنها حامية لبعض الأنواع"، مؤكدة أنّ ما ترصده من مخالفات يتطلب اتخاذ تدابير استثنائية رادعة، حفاظاً على الثروة السمكية والتنوع الحيوي في البحر. 

جاء ذلك في بيان أصدرته عقب توثيقها قتل سمكة قرش ببندقية صيد بري في منطقة الناعمة، لافتة إلى أنها بادرت إلى "الاتصال بوزارة الزراعة التي تحركت على الفور لاجراء المقتضى القانوني بعدما تم نزويها بالصور والمعلومات".

وصوّبت الجمعية ما كان تم تداوله من معلومات عبر مواقع التواصل تفيد بأن القرش "اجتاح" بحر #صور فقام عدد من الصيادين بملاحقته ظهر أمس الثلثاء وتم قتله، لافتة إلى أنه "بعد التواصل مع الصيادين وشهود عيان تأكد لنا بأن القرش تم اصطياده في منطقة الناعمة وتم قتله بواسطة سلاح صيد بري". 

وأضاف البيان: "وصلتنا معلومات أكدت أنه تم استعمال الديناميت من الصيادين، بعد ان تبين انه كانت هناك في المنطقة كمية كبيرة من سمك "التريخون"، ما ساهم في تجمع أسماك القرش"، مطالباً بـ"التشدد في معاقبة المخالفين واحترام القوانين المرعية الإجراء، خصوصا وأن ثمة وجوها واضحة في الصور يمكن أن تقود إلى قاتل القرش". 

وختم  "ان هذا النوع من القرش، المعروف بـ"القرش الحريري"، لا يشكل أي خطر على النشاط البشري في البحر، إلا في حالات الاستفزاز من قبل الانسان، بحيث تجذبه رائحة الدم خلال نشاط الصيد بواسطة بارودة البحر، ويمكن أن يهاجم بهدف الحصول على السمك وليس الانسان".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم