قطع جلسة مجلس الوزراء... الحريري تابع مناورة حية لخطة الاستجابة للكوارث

10 أيار 2017 | 14:25

قطع رئيس الحكومة سعد #الحريري جلسة مجلس الوزراء المنعقدة في السرايا الحكومية لبعض الوقت، وانتقل مع عدد من الوزراء الى قاعة العمليات المقامة في السرايا، ليتابع عبر شاشات اتصال تلفزيوني موصولة بمحافظة البقاع مناورة حية لخطة الاستجابة للكوارث والأزمات الخاصة بمحافظة #بعلبك الهرمل. 

وتحدث الحريري مباشرة عبر الشاشة مع المسؤولين في غرفة العمليات في الهرمل ومع محافظ البقاع، مثنياً على جهودهم، وأكد دعم الحكومة ووضع إمكاناتها في تصرفهم ليستطيعوا القيام بالمهام المنوطة بهم في مثل هذه الحالات.

المناورة نظمتها وحدة إدارة مخاطر الكوارث التابعة لبرنامج #الأمم_المتحدة الإنمائي، وهي تحاكي تمرين ميداني لسيناريو فيضان على ضفاف نهر العاصي في الهرمل.

وقامت المحافظة بتشكيل لجنة إدارة الكوارث يترأسها المحافظ، وتضم ممثلين عن كلّ الوزارات والأجهزة المعنية بالاستجابة، مثل الجيش وقوى الأمن الداخلي والدفاع المدني والصليب الأحمر اللبناني وغيرها. كما قامت الوحدة بتجهيز غرفة عمليات للمحافظة بأحدث التقنيات للاستجابة السريعة والفعالة عند حصول أي طارئ.

صفوف "على الطريقة اللبنانية"... من دون سعرات حرارية!

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard