تحذير من ظهور جيل "يتوفى في سن مبكرة"!

15 آب 2013 | 00:46

حذّر باحثون بريطانيون من إهمال ملايين الأطفال في بريطانيا لتناول الخضراوات والفاكهة وجلوسهم أمام التلفزيون لساعات طويلة يوميّاً، مؤكّدين أن هذا الأمر سيخلق جيلاً "يتوفى في سن مبكرة كثيراً مقارنة بآبائهم".

وأظهرت الدراسة الّتي أجراها باحثون في مؤسّسة القلب البريطانية وجامعة اوكسفورد، أن نحو 80% من الّذين تراوح أعمارهم ما بين 5 و15 عاماً لا يحرصون على تناول الحصص الخمس الموصى بها يوميّاً من الخضراوات والفاكهة. وبدلاً من ذلك، يقبل أكثر من نصفهم على تناول الشوكولا والحلويات والمياه الغازية يوميّاً.

ودعا الباحثون، وفقاً لصحيفة "دايلي ميل" البريطانية، إلى العودة لممارسة الأنشطة الرياضية التقليدية خارج المنزل، بعد أن كشفت الدراسة أن ربع الأطفال من سن عامين إلى15 عاماً يقضون 6 ساعات على الأقل في حالة خمول خلال إجازة نهاية الأسبوع.
وأشاروا إلى أن هذه الأرقام تشكّل تحذيراً من أن العديد من الأطفال البريطانيين سيصبحون عرضة لخطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدمويّة في المستقبل، إذا ما استمرّوا في اتّباع أسلوب الحياة الحالي.

ويبدو أن المراهقين سجّلوا أسوأ نتائج من بين كل الفئات العمرية الصغيرة مع إقبال نحو اثنين من كل 5 من الذين تبلغ أعمارهم 13 عاماً على تناول مشروب غازي يوميّاً، كما أن نصف الصبية وأكثر من ثلث الفتيات من العمر نفسه، يخرجون من منازلهم بدون إفطار.
وقال القائمون على الدراسة أن ظهور جيل لا يتمتع بالصحة، سيجعل بريطانيا غير قادرة على التنافس مع الدول الأخرى في المستقبل.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard