غرب الموصل: القوات العراقية تستعيد احياء عدة من "داعش"

8 نوار 2017 | 20:51

المصدر: أ ف ب

  • المصدر: أ ف ب

أ ف ب

واصلت #القوات_العراقية توغلها في الجانب الغربي لمدينة #الموصل من المحور الشمالي، واستعادت منذ الهجوم الجديد احياء عدة من سيطرة تنظيم "الدولة_الاسلامية".

وتخوض القوات العراقية منذ كانون الثاني، معارك متواصلة لاستعادة السيطرة على الجانب الغربي من ثاني مدن البلاد. وقال الفريق الركن عبد الامير يارالله، قائد عمليات "قادمون يانينوى"، في بيان ان "قطعات الشرطة الاتحادية (...) واللواء المدرع 34 الفرقة المدرعة التاسعة حررت حي الهرمات الاولى في الساحل الايمن في الموصل، وترفع العلم العراقي فوق المباني".  

واعلنت القوات العراقية السبت استعادة السيطرة على حي مشيرفة المجاور الواقع في شمال غرب الموصل. ويأتي فتح هذه الجبهة الجديدة بعدما تباطأت العمليات من المحور الجنوبي لدى وصول القوات العراقية الى المدينة القديمة، حيث الشوارع ضيقة جدا، والمباني متلاصقة لا يمكن الآليات العسكرية المرور عبرها.  

ومع تقدم القوات الامنية، اصبح الجهاديون تحت ضغوط شديدة داخل معاقلهم التي يتحصنون فيها في عدد محدود من احياء الجانب الغربي من الموصل.  

وكانت القوات العراقية بدأت، بمساندة التحالف الدولي بقيادة واشنطن، عملية واسعة النطاق في 17 تشرين الاول، لاستعادة كامل مدينة الموصل، آخر اكبر معاقل الجهاديين في البلاد. 


"سيكومو" مارد الكرتون

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard