الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

مهاجرون غرقوا قبالة سواحل ليبيا: 11 جثة على شاطىء الزاوية... واكثر من 230 مفقودا

المصدر: أ ف ب
مهاجرون غرقوا قبالة سواحل ليبيا: 11 جثة على شاطىء الزاوية... واكثر من 230 مفقودا
مهاجرون غرقوا قبالة سواحل ليبيا: 11 جثة على شاطىء الزاوية... واكثر من 230 مفقودا
A+ A-

لقي 11 #مهاجرا حتفهم، واعتبر اكثر من 230 آخرين في عداد المفقودين، بعد حادثي غرق قبالة #ليبيا، على ما افادت #البحرية_الليبية و#منظمات_دولية، نقلا عن ناجين. وقال مسؤول في الهلال الاحمر الليبي انه عثر اليوم على جثث 10 نساء وطفل على احد شواطىء #الزاوية التي تبعد 50 كيلومترا #غرب_طرابلس، من دون ان يقدم تفاصيل اضافية.


ولم يعرف ما اذا كان هؤلاء يستقلون زورقا غرق اخيرا قبالة الزاوية. 

واوضح المتحدث باسم البحرية الليبية ايوب القاسم ان 7 مهاجرين كانوا يستقلون الزورق المذكور هم امرأة و6 رجال تم انقاذهم الاحد. وافاد ناجون ان الزورق كان يقل 170 مهاجرا، بينهم 35 امرأة و9 اطفال. وغرق زورق مطاطي آخر بعدما ابحر صباح الجمعة من ليبيا، وعلى متنه 132 شخصا.


وتمكنت السفينة الدنماركية "#الكسندر_مايرسك" التي تنقل حاويات، من انقاذ 50 من هؤلاء، ونقلتهم الاحد الى #بوزالو جنوب صقلية، بناء على طلب من #خفر_السواحل_الايطاليين، وفقا لما افادت المفوضية العليا للاجئين في الامم المتحدة والمنظمة الدولية للهجرة.  


ووفقا للناجين، كان هناك نساء وأطفال بين المفقودين. وفي المجموع، تم انقاذ اكثر من 6 آلاف مهاجر الجمعة والسبت في المياه الدولية قبالة ليبيا، ونقلوا الى إيطاليا، في حين تم انقاذ مئات آخرين في المياه الليبية واعادتهم الى ليبيا.  


منذ بداية السنة، وصل اكثر من 43 الف مهاجر الى ايطاليا، وفقا لوزارة الداخلية الايطالية، في حين قضى اكثر من الف آخرين في البحر المتوسط، وفقا لمفوضية اللاجئين ومنظمة الهجرة. وكان 181 الف مهاجر وصلوا العام الماضي الى اوروبا عبر السواحل الايطالية، 90 في المئة منهم انطلقوا من ليبيا. 


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم