الخميس - 18 نيسان 2024

إعلان

قرصنة حملة ماكرون... القضاء الفرنسي بدأ التحقيق

المصدر: أ ف ب
قرصنة حملة ماكرون... القضاء الفرنسي بدأ التحقيق
قرصنة حملة ماكرون... القضاء الفرنسي بدأ التحقيق
A+ A-

فتح #القضاء_الفرنسي تحقيقا مساء الجمعة بعد نشر آلاف الوثائق الداخلية العائدة الى فريق حملة المرشح الرئاسي الوسطي #ايمانويل_ماكرون على الانترنت، على ما افاد مصدر قريب من الملف. وقال ان تحقيقا يجري حول "دخول نظام اوتوماتيكي لمعالجة البيانات خلافا للقانون"، و"انتهاك سرية المراسلة".


ودان فريق حملة ماكرون الجمعة "عملية قرصنة كبرى ومنسقة" بعد نشر معلومات "داخلية" على "شبكات التواصل الاجتماعي"، على غرار رسائل الكترونية او "حسابات"، معتبرا انها ترمي الى "زعزعة الاستقرار" قبل يومين من الدورة الثانية.  


وقال الرئيس فرنسوا هولاند: "كنا نعلم ان هناك مثل هذه المخاطر خلال الحملة الرئاسية بما ان ذلك حصل في بلد آخر"، في اشارة الى قرصنة البريد الالكتروني لفريق حملة هيلاري كلينتون في الولايات المتحدة. واكد ان "الامر لن يبقى من دون رد".  


وكانت الحملة المتوترة بين الدورتين انتهت الجمعة مع نشر آلاف الوثائق الداخلية لفريق ماكرون الذي اكد ان معلومات خاطئة اضيفت اليها. 


ونشر منتدى "4 شان" هذه الوثائق الجمعة، قبل ان يجمعها بسرعة الناشط الاميركي القريب من اليمين المتطرف جاك بوزوبيك عبر "تويتر"، ووليام كراديك مؤسس موقع "ديسوبيديانت ميديا" الاميركي. واكد موقع "ويكيليكس" ان لا علاقة له بعملية القرصنة.  


وطلبت اللجنة الوطنية لمراقبة الحملة الرئاسية السبت من وسائل الاعلام و"المواطنين" عدم تنناقل مضمون هذه الوثائق "التي تم الحصول عليها من خلال عملية قرصنة، واضيفت اليها معلومات خاطئة".




الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم