الثلاثاء - 16 نيسان 2024

إعلان

في زغرتا... ثلاثون صبياً وفتاة من اللاجئين العراقيين احتفلوا بالمناولة الأولى (صور)

المصدر: "النهار"
طوني فرنجية
في زغرتا... ثلاثون صبياً وفتاة من اللاجئين العراقيين احتفلوا بالمناولة الأولى (صور)
في زغرتا... ثلاثون صبياً وفتاة من اللاجئين العراقيين احتفلوا بالمناولة الأولى (صور)
A+ A-

ثلاثون صبياً وفتاة من اللاجئين العراقيين المسيحيين، احتفلوا في رعية #إهدن – زغرتا بالمناولة الأولى، وذلك في كاتدرائية مار يوحنا المعمدان زغرتا، والتي نظمتها راهبات ورهبان الافراميات السريان الكاثوليك وعاونهم الراهبات الانطونيات زغرتا.  

ترأس الذبيحة الإلهية بطريرك السريان الكاثوليك مار اغناطيوس يوسف ثالث يونان عاونه كهنة ارسالية المهجرين العراقيين الابوين يوسف سقط ويعقوب عيسو، كما حضر الاحتفال المطران بولس عبد الساتر ممثلا البطريرك الماروني مار بشاره بطرس #الراعي والمطران بولس اميل سعاده والسيدة ريما سليمان #فرنجية وخادم رعية اهدن زغرتا الخوري اسطفان فرنجية والخوري جان مورا، وأهالي الاولاد المحتفى بهم.

بعد الانجيل، كانت عظة للبطريرك يونان، توجّه فيها بالشكر الى البطريرك مار بشارة بطرس الراعي ممثلاً بالمطران بولس عبد الساتر والمطران بولس عبد الساتر ورئيس كهنة رعية اهدن زغرتا الخوري اسطفان فرنجية، وكل من ساهم في اتمام هذه المناسبة، ثم تحدّث عن معاني المناسبة دينياً وروحياً، مشيراً الى عشاء يسوع الأخير مع تلاميذه في العلية وسط جو من الكآبة لأنه قال لهم بأنه سيغادرهم وهو أحب تلاميذه وأعطاهم ذاته بكليتها جسدا ودما لتتذكروني دائما. ومن حينها تجدد التقسيم الليتورجي بالذبيحة الالهية، وطلب منهم كلما اجتمعوا ان يتذكروه ويتناولوا جسده من خلال القربان المقدس "المناولة".



وختم البطريرك يونان: "نشكر الرب على هذه النعمة نعمة وجودكم في هذه الرعية ولقائكم مع اهلها الذين فتحوا لكم بيوتهم وقلوبهم وذكروكم بأنتنا شعب يسوع الشعب المسيحي القوي بايمانه وبرجائه والذي يشهد له بالمحبة ونصلّي بشكل خاص لأمنا مريم العذراء الأم السماوية ونطلب منها ان تحن على اطفالنا وعيلنا كما كانت تحن على يسوع المسيح لنجدد فرحنا بيسوع المسيح المخلّص".

بعدها كان توزيع شهادات المناولة الاولى وكوكتيل في قاعة الكنيسة.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم