الخميس - 18 نيسان 2024

إعلان

غرامة بـ290 ألف أورو على زوجة فنان... ماذا فعلت؟

المصدر: "أ ف ب"
غرامة بـ290 ألف أورو على زوجة فنان... ماذا فعلت؟
غرامة بـ290 ألف أورو على زوجة فنان... ماذا فعلت؟
A+ A-

فرضت على زوجة الرسام النمسوي هيرمان نيتش اليوم، غرامة جنائية قدرها 290 الف أورو بعد إدانتها بتهمة الاحتيال الضريبي، بعدما أكثرت الكلام أمام تحر خاص استعانت به بعد عملية سرقة. 

وتعرّض قصر الفنان الشهير في شمال شرق #النمسا العام 2013 للسرقة مع خلع الخزنة. وأبلغت زوجته ريتا نيتش باختفاء 400 الف أورو نقدا ومجوهرات بقيمة مئة الف أورو.

إلا أن ذلك لم يكن سوى بداية متاعبها. فعندما أتى التحري الذي استعانت بخدماته في محاولة للعثور على اللصوص قالت إن الاضرار اللاحقة بها أكثر بثلاث مرات، فما كان منه إلا أن أبلغ الشرطة بذلك.

واستجوبها المحققون فأقرت أن المال مصدره بيع أعمال لزوجها بطريقة غير قانونية. وهي كانت تدير أعمال الفنان حتى العام 2010. وقد قدرت مصلحة الضرائب الضرر اللاحق بها بنحو مليون أورو.

وحكم عليها اليوم، في كورنوبورغ قرب فيينا بدفع غرامة جنائية قدرها 290 الف أورو. واعتبرت المحكمة أن اعترافها بالمخالفة يشكل سببا تخفيفيا خصوصا وأن الأموال المستحقة لمصلحة الضرائب دفعت فورا.

ولم يطل التحقيق الفنان إذ تبين منذ البداية أنه لا يهتم ببيع أعماله وإدارة ممتلكاته.

ويعتبر هيرمان نيتش (78 عاما) من أهم الفنانين التشكيليين في النمسا وله ثلاثة متاحف مخصصة لأعماله في النمسا وفي نابولي الايطالية.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم