الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

اولى زيارات ترامب الى الخارج: السعودية واسرائيل والفاتيكان

المصدر: أ ف ب
اولى زيارات ترامب الى الخارج: السعودية واسرائيل والفاتيكان
اولى زيارات ترامب الى الخارج: السعودية واسرائيل والفاتيكان
A+ A-

اعلن الرئيس الأميركي #دونالد_ترامب انه سيتوجه نهاية الشهر الحالي الى #السعودية و#إسرائيل و#الفاتيكان، في أول رحلة إلى الخارج منذ وصوله إلى البيت الأبيض.


وتضاف هذه المحطات الثلاث الى مشاركته المعلن عنها في قمتي حلف شمال الاطلسي في بروكسيل، ومجموعة السبع الصناعية في صقلية نهاية الشهر الجاري.  


وقال في حديقة البيت الابيض: "رحلتي الأولى إلى الخارج، كرئيس للولايات المتحدة، ستكون الى المملكة العربية السعودية وإسرائيل، وفي مكان يحبه الكرادلة في بلدي كثيرا، روما". واشار الى انه سيبدأ "باجتماع تاريخي حقيقي في السعودية مع قادة من جميع انحاء العالم الاسلامي. فالسعودية" مسؤولة عن الحرمين الشريفين.  


وتابع: "هناك سنبدأ بناء قاعدة جديدة للتعاون والدعم مع حلفائنا المسلمين، لمكافحة التطرف و#الارهاب والعنف، وتحقيق مستقبل اكثر عدلا واملا للشباب المسلمين في بلادهم".  


وبعد السعودية، يتوجه ترامب إلى إسرائيل، فاسحا في المجال امام احتمال توقف إضافي في الضفة الغربية المحتلة. وقد استقبل الاربعاء الرئيس الفلسطيني محمود عباس فى البيت الابيض، وتعهد بالمساعدة في انهاء الصراع المستمر منذ عقود بين الفلسطينيين والاسرائيليين. وقال إنه "امر أعتقد بصراحة انه ربما ليس بالصعوبة التي اعتقدها الناس طوال سنين".  


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم