احياء ذكرى شهداء هولنديين في صور

4 أيار 2017 | 16:54

في الرابع من أيار، اقيم في مدينة صور احتفال ذكرى الشهداء الهولنديين الذين سقطوا خلال قيامهم بواجبهم، وذلك امام النصب التذكاري لقوات الامم المتحدة المؤقتة في لبنان (اليونيفيل)، حيث وضعت الاكاليل من قبل السفير هان- موريتس سخابفلد، القائم بالاعمال السفارة الهولندية، وممثل عن قائد الجيش الللبناني العميد جان جبور، وممثل عن رئيس بعثة اليونيفيل والقائد العام العميد فزنشسكو اولا.

كرم الاحتفال واحيا ذكرى تسعة جنود هولنديين من القوات الامم المتحدة المؤقتة في لبنان سقطوا خلال القيام بواجبهم في حفظ السلام ما بين العام 1979 و العام 1985. وحضر هذا الاحتفال اربعون من قدامى الهولنديين الذين خدموا في لبنان ضمن قوات اليونيفيل، حيث عادوا خلال رحلتهم التذكارية الى المكان الذي تمركزوا فيه خلال قيامهم بمهمة حفظ السلام.

وفي هذا اليوم التذكاري تم احياء ذكرى جميع الشهداء الهولنديين من مدنيين وقوات المسلحة ممن لقوا حتفهم في الحروب أو في بعثات حفظ السلام منذ اندلاع الحرب العالمية الثانية.

وخلال هذه المناسبة ، عبر السفير سخابفلد قائلا: " نحي ذكرى الرجال والنساء الذين قدموا حياتهم في سبيل معركتنا المشتركة من أجل السلام. هنا في صور، نحن نستذكر الجنود الهولنديين الذين خدموا في لبنان ضمن قوات اليونيفيل ، و ما حاربوا من أجله: لبنان مستقر وآمن.


"Poppins "و"Snips "ليسا آخر منتوجات ضاهر الدولية

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard