طامحون للانتخابات النيابية يعرقلون توسيع أوتوستراد جونيه ويحمون المخالفين... فهل تأجّل المشروع؟

4 نوار 2017 | 10:15

المصدر: "النهار"

(ميشال صايغ).

توسيع #اوتوستراد_جونيه، أو ما عرف بمشروع "الحلم" ليس فقط لأهالي هذه المنطقة وإنما لكل من تسجنهم زحمة السير يومياً لساعات داخل سياراتهم على طول هذا الاوتوستراد، مشروع يسير بسرعة سلحفاة، ليس أكثر، نتيجة المحسوبيات السياسية والانتخابية.

في 31 حزيران 2016، أقرت حكومة الرئيس تمام سلام مرسوم استملاكات مشروع توسيع اوتوستراد جونيه - طبرجا، والتي قدرت قيمتها في المرحلة الاولى بما يقارب 35 مليون دولار إستنادا الى الشركة الاستشارية التي كلفها مجلس الانماء والاعمار لإتمام الدراسات المتعلقة بالمشروع وضمنها ملف الاستملاكات. أشهر مرت على قرار مجلس الوزراء، لترتفع معها يوميا بعد يوم كلفة هذه الاستملاكات وتتخطى حاجز الـ 100 مليون دولار، بحسب مصادر متابعة للملف، ما إستدعى تخفيف سرعة إتمام هذه العملية لحين تأمين الاموال اللازمة. وللتذكير، وبعد إقرار مجلس الوزراء مرسوم توفير الاموال اللازمة لعملية الاستملاك، أحالت وزارة المال الاموال الخاصة لتغطية المرحلة الاولى من تكاليف عملية الاستملاك على مجلس الانماء والاعمار.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard