"ألفا" تطلق خدمة التّخابر الصّوتي للمرة الأولى في لبنان

14 آب 2013 | 09:59

برعاية وزير الإتصالات في حكومة تصريف الأعمال نقولا صحناوي وحضوره، أطلقت شركة "ألفا" بإدارة "أوراسكوم للإتصالات" خدمة التّخابر الصّوتي على الهواتف الذكيّة عبر الجيل الرّابع، وهي المرحلة الثّانية الّتي تلي إطلاق "ألفا" خدمة الجيل الرّابع عبر الـلوائح الإلكترونيّة والــDongles في 15 أيّار الماضي.

الى الوزير صحناوي، حضر رئيس مجلس إدارة شركة "ألفا" ومديرها العام المهندس مروان الحايك، ومسؤولون في الوزارة والهيئة الإداريّة في "ألفا"، وفريق عمل الشّركة وإعلاميّون.
بداً، لفت الحايك إلى أنّ الهواتف الدّاعمة للجيل الرّابع غير متوافرة بكثرة في السّوق حالياٍ، لكنها ستتوافر تدريجاً، مشيراً إلى أنّ إتفاقاً وقّع مع شركة "آبل" Apple كي تتفعل خدمة الجيل الرّابع من "ألفا" على أجهزة "آبل"
(هواتف الــiPhone وأجهزة الـiPad،). كما أشار إلى أنّ شركة "سامسونغ" وعدت بأنّها ستوفّر في السّوق مزيداً من الهواتف الدّاعمة لتكنولوجيا الجيل الرّابع. وأعلن أنّ عدد الهواتف الدّاعمة للجيل الرّابع عبر شبكة "ألفا" في ازدياد، وقد وصل عددها إلى 56 ألفاً.

وقال الصحناوي إن إطلاق هذه الخدمة "هو أكبر دليل أنّ لبنان في مراتب متقدّمة في قطاع الإتصالات وأنّه يستطيع أن يجاري الدّول الأكثر تقدّماً في العالم في هذا المجال".
وأشار إلى "أنّ الجيل الرّابع في العالم لا يزال في بداياته، وعلى المستخدم اللبناني أن يعلم أنّ الأجهزة الموجودة في السّوق لا تتوافر عبرها خدمة الجيل الرابع، وكي تتوافر هذه الخدمة ثمة إتفاقات ينبغي توقيعها".

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard