الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

"ربيع" سرطان الثدي... فيلم يُرمم الذاكرة كما يُرمم الحبّ آلام المريضات

رلى معوض
"ربيع" سرطان الثدي... فيلم يُرمم الذاكرة كما يُرمم الحبّ آلام المريضات
"ربيع" سرطان الثدي... فيلم يُرمم الذاكرة كما يُرمم الحبّ آلام المريضات
A+ A-

أقامت الجمعية اللبنانية لمكافحة #سرطان_الثدي ومركز علاج سرطان الثدي بمعهد نايف باسيل للسرطان في الجامعة الأميركية في بيروت، عرضا خاصا خيريا للفيلم اللبناني "ربيع"، في #سينما سيتي -أسواق بيروت. وحضرت بطلة الفيلم الممثلة اللبنانية جوليا قصار، التي تمنت على رئيس الجمعية ومدير المركز البروفسور الصغير أن يتابع نشاطاته لخير المرضى وصحتهم، و"كما هو يرمم المرض، كذلك الفيلم يرمم الذاكرة لمن يربطهم حب الوطن ويعيدهم دائما اليه من خلال ذكرياتهم، هو ترميم حب لجبور بركات الذي يرينا العديد من المواهب ابرزها المتعلقة بالموسيقى". 

وقال الصغير إنّ ريع الاحتفال يعود لمساعدة مريضات سرطان الثدي لتلقي علاجهن في الجامعة الجامعة الأميركية في بيروت، المركز الطبي.
وفيلم “ربيع” للمخرج اللبناني الأرمني فاتشي بولغوريجيان، عُرض في قسم “أسبوع النقاد” ضمن نشاطات الدورة 69 لـ #مهرجان_كانّ السينمائي، حاصداً جوائز عدة بينها "جائزة الجمهور" و"أفضل ممثلة" لقصار نظراً لأدائها المميز في الفيلم. وهو إنتاج مشترك بين راديو وتلفزيون العرب ART وكل من About Productions وRebus Film وبطولة قصار، بركات جبور، ميشيل أضباشى، نسيم خضر. وتدور حوادثه في إطار اجتماعي عن شاب ضرير يدعى ربيع يتعرّض لصدمة عنيفة عندما يكتشف أثناء استخراج أوراقه الرسمية للسفر مع فرقته الموسيقية، أنه ابن بالتبني للعائلة، التي يعيش في كنفها، فيبدأ رحلة طويلة للبحث عن جذوره. 

والجمعية اللبنانية لمكافحة سرطان الثدي، هي منظمة غير حكومية أنشأها البروفسور الصغير في العام 2011 مع مجموعة من السيدات اللواتي شفين من هذا المرض، والصديقات والمتطوعات اللواتي تكرسن وقتهن لزيادة الوعي لدى النساء ومساندة المرضى. والجمعية تكرّس نشاطاتها لزيادة التوعية الصحية والكشف المبكر، وتعمل لتأمين الدعم المعنوي والمادي لمرضى سرطان الثدي، إلى دعم البحوث الطبية السريرية والمخبرية وتشجيعها، ودراسة إحصائيات السرطان سنوياً لرصد التغيرات. كما تنظم محاضرات وندوات ولقاءات صحية في أنحاء لبنان، ولها موقع الكتروني وصفحة ناشطة على "فايسبوك"، وتطبع كتيبات ومنشورات وتوزعها تشرح اسباب سرطان الثدي واعراضه وسبل الوقاية والكشف المبكر.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم