الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

الخطيب دهم مسالخ معامل الشويفات ونهر الغدير... الوضع المأسوي "فاجأه"

الخطيب دهم مسالخ معامل الشويفات ونهر الغدير... الوضع المأسوي "فاجأه"
الخطيب دهم مسالخ معامل الشويفات ونهر الغدير... الوضع المأسوي "فاجأه"
A+ A-

فوجىء وزير البيئة طارق الخطيب اليوم بحجم الوضع المأسوي لعدد من المسالخ والمزارع ومغاسل الرمول في منطقة #الشويفات و #نهر_الغدير خلال تنفيذه حملة دهم في المنطقة.  

وقال الخطيب في ختام الجولة: "رغبنا اليوم في القيام بهذه الجولة المفاجئة على المسالخ ومغاسل الرمول، ورأينا أن الوضع مزرٍ بكلّ المعايير وتوجد هنا كارثة بيئية. ووجدنا أن العديد من المؤسسات غير مرخصة وتعمل خلافاً للقانون وحتى تلك المرخصة لا تراعي الشروط البيئية المطلوبة، وسنستكمل جولاتنا ووضعنا خطة لمعالجة تلوث نهر الغدير وسنبحثها مع كل المعنيين، وقد قمنا بهذه الجولة بصحبة رئيس بلدية الشويفات ونائبه وسندعو المعنيين الى اجتماع عصر الاثنين في الوزارة حتى نستكمل الخطة، والمطلوب تحسين ظروف العمل والالتزام بالشروط والمعايير البيئية وإلا سنتخذ قرارات بحقهم تصل الى الاقفال".

وأضاف: "سنطرح في اجتماع الاثنين كل الخيارات وكل البدائل، فليس مقبولاً أن يكون هناك معمل أمصال ومعمل ببسي وكولا وسط كل هذا الجو الموبوء. فمن حصل على ترخيص كان يُفترض ألا يأخذه، ومن لم ينل ترخيصاً يفترض أن يتوقف منذ زمن. ونحن سنتابع لن نتوقف قبل أن نمشي خطوات في اتجاه معالجة مشكلة التلوث في نهر الغدير".



الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم