الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

نانسي عجرم بين "سرقة" أغنية و"التطبيع مع إسرائيل"... ما ردّها؟

المصدر: "النهار"
إ. ح.
نانسي عجرم بين "سرقة" أغنية و"التطبيع مع إسرائيل"... ما ردّها؟
نانسي عجرم بين "سرقة" أغنية و"التطبيع مع إسرائيل"... ما ردّها؟
A+ A-

بعد أكثر من أسبوع على إطلاق الفنانة #نانسي_عجرم ألبوم "حاسة بيك" وطرحها فيديو كليب الأغنية، من كلمات خالد تاج الدين وألحان خالد عزّ وإخراج ليلى كنعان، واجهت حتى الساعة ثلاث محاولات "لتشويه" ألبومها التاسع، أولاها بدأت مع كاتب الأغنية تاج الدين الذي شنّ هجوماً لاذعاً على المخرجة، مروراً باتهامها بسرقة مقطع أغنية وصولاً إلى التداول بصورة لها مع رجل أعمال إسرائيلي. 

صورتها مع سافيون ومكتبها يوضح

تم التداول بصورة لعجرم مع رجل يفترض أنه من أحد المعجبين بها، ليتضح أنها مع رجل أعمال اسرائيلي يدعى دان سافيون، أرفقت بعنوان: "نانسي عجرم والتطبيع مع العدو الصهيوني". نتّصل بمكتب عجرم الذي اطّلع مليّاً على الصورة، ويبدو أنه "فهم" الهدف من التداول بها في هذا التوقيت بالذات، ويوضح لـ"النهار": "هذه الصورة التقطت خلال وجود نانسي عجرم في قبرص، إذ لبّت طلب أحد المعجبين برغبته التقاط صورة معها، من دون أن تعلم هويّته". وأضاف المكتب: "لم تعتد نانسي أن تسأل معجبيها عن هويّتهم، هي تلبّي رغبتهم وتلتقط الصور معهم، وهذا الرجل الذي يظهر في الصورة تكلّم معها باللغة العربية، معبّراً عن رغبته في التقاط صورة معها وهذا ما حصل". نسأل عما تم التداول به أيضاً في خصوص تعبيرها عن رغبتها في إحياء حفل في فلسطين المحتلة، فيأتي الجواب: "لم تتكلّم نانسي في هذا الموضوع". 

وفي هذا الاطار غرّدت عجرم عبر "تويتر" قائلة: "وطنيتي وهويتي اللبنانية والعربية فوق كل إعتبار ولا أسمح لمطلق إنسان حتى من محاولة الإقتراب منها"، مضيفة: "نتواجد في مطارات العالم أجمع يومياً ويقترب منا معجبون لإلتقاط صور معنا دون أن نسأل عن هوياتهم وجنسياتهم ومعتقداتهم". وختمت تغريدتها بالقول: "أكتفي بهذا القدر من الردّ على كل ما أشيع وهدفه الإساءة لي مباشرةً".

ماذا عن الأغنية "المسروقة"؟ 

تنبّه الفنان القطري فهد الكبيسي إلى أنّ مقطعاً من أغنيته "بعيد الشر" التي أصدرها في العام 2012 تكرّر في أغنية عجرم الخليجية "خراب بيوت"، التي تحمل توقيع الفنان زياد برجي. ونشر تغريدة في حسابه بـ"تويتر"، قائلاً: "الإجراء القانوني سيكون الفصل بيني وبين من سرق أغنيتي... ولن أتنازل عن حقي الأدبي مع كل مَن يستهتر بحقوق الملكية الفكرية".

"النهار" تواصلت في هذا الموضوع أيضاً مع مدير أعمال عجرم جيجي لامارا الذي اختصر جوابه بالقول: "نانسي تملك تنازلاً رسمياً عن الأغنية، والتفصيل الخاص بالعمل يمكن أن يجيب عنه الفنان زياد برجي"، معبّراً عن سروره للنجاح الذي يحققه الألبوم وتحديداً في هذه الأغنية، وأضاف: "ستحقق مزيداً من النجاح".

خالد تاج الدين واعتراضه على "حاسة بيك" 

أمّا الشاعر الغنائي خالد تاج الدين، كاتب أغنية "حاسة بيك" شنّ هجوماً عنيفاً على مخرجة العمل كنعان ووصفها بـ"قلّة الفهم"، والسبب يعود إلى احتجاجه على طريقة كتابة اسمه في جنريك فيديو كليب الأغنية. كنعان نشرت بياناً اعتبر انه ردّ غير مباشر على تاج الدين عددت وذكّرت فيه بالإنجازات الفنية التي حققتها في مجال الإخراج، لا سيّما أخيراً فكرة وسيناريو كليب "حاسة بيك" الذي لاقى استحساناً كبيراً من الجمهور.




الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم