الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

الأمير محمد بن سلمان يطلّ الليلة... حديث شامل في الملفات والقضايا (صور وفيديو)

المصدر: "النهار"
الأمير محمد بن سلمان يطلّ الليلة... حديث شامل في الملفات والقضايا (صور وفيديو)
الأمير محمد بن سلمان يطلّ الليلة... حديث شامل في الملفات والقضايا (صور وفيديو)
A+ A-

تتوجّه الأنظار الليلة نحو الرجل الذي وضع رؤية #السعودية 2030. إنّه ولي ولي العهد السعودي، النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء، وزير الدفاع، #محمد_بن_سلمان الذي يطلّ ضيفاً استثنائياً مع الإعلامي داود الشريان ضمن برنامجه "الثامنة" عبر قناة "العربية". 

شكّل بن سلمان حالة فريدة في الوسط الخليجي والعربي، لرؤيته التحديثية للملكة في سائر الملفات، خصوصاً في الملف الاقتصادي، هو العالِم بأنّ الأوطان لا يمكن أن تزدهر باقتصاد متراخٍ، والقوّة اليوم في الأرقام قبل أيّ معيار آخر.

إذاً، يحاور الشريان ضيفاً يُنتظر أن يُدلي بمواقف واضحة في الملفات والقضايا التي تشكّل هَماً سعودياً وعربياً، خصوصاً لجهة الرؤية المستقبلية المتعلّقة بمشروع "السعودية 2030"، إلى سائر إشكاليات محلية وإقليمية، تخاطب المواطن الخليجي من دون أن تغضّ النظر عن المواطن العربي.


الشرط

ورفضاً منه لحصرية المقابلة بقناة واحدة، اشترط الأمير محمد بن سلمان أن يتمّ نقلها أيضاً عبر التلفزيون السعودي والقنوات الراغبة في النقل، وأن تُنقل من القناة الأولى وشعارها، بما في ذلك "أم بي سي". في هذا الإطار، تداولت مواقع خليجية نقلاً عن المستشار في الديوان الملكي، المدير العام لمركز الرصد والتحليل سعود القحطاني، شرط الأمير، مما يحول دون حصرية البثّ.

وفي نشرتها الإخبارية، ذكرت "أم بي سي"، أنّ "الأمير محمد بن سلمان سيظهر في حلقة استثنائية عبر برنامج "الثامنة"، وذلك للحديث عن عدد من القضايا، في تمام الساعة الثامنة مساء بتوقيت السعودية". وبرنامج الشريان يهتم بموضوعات وقضايا محلية جدلية، عن الشؤون السائدة المتعلقة بالمجتمع السعودي، من خلال استضافة مسؤولين ومتخصّصين لمعالجة سائر المشكلات حول القضايا الشائكة، بجانب تقديم القصص الإنسانية المرتبطة بالجنسية، والنسب، والقضايا الأسرية.




حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم