الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

قوات سوريا الديموقراطية تسيطر على أكثر من 80 % من مدينة الطبقة

المصدر: "أ ف ب"
قوات سوريا الديموقراطية تسيطر على أكثر من 80 % من مدينة الطبقة
قوات سوريا الديموقراطية تسيطر على أكثر من 80 % من مدينة الطبقة
A+ A-

تدور معارك عنيفة في آخر حيين يسيطر عليهما تنظيم الدولة الاسلامية في مدينة الطبقة التي تمكنت قوات سوريا الديموقراطية من استعادة أكثر من 80 في المئة منها، وفق ما أفاد المرصد السوري لحقوق الانسان. 

وتتقدم قوات سوريا الديموقراطية، تحالف فصائل عربية وكردية، في أحياء مدينة الطبقة في شمال سوريا منذ دخولها اليها بداية الاسبوع الماضي بدعم من التحالف الدولي بقيادة واشنطن.

وقال مدير المرصد السوري رامي عبد الرحمن انه "لم يبق تحت سيطرة تنظيم الدولة الاسلامية في المدينة سوى حيين اثنين هما الوحدة والحرية واللذان يعرفان بالحيين الاول والثاني" والمحاذيين لسد الفرات، الاكبر في سوريا.

وكانت قوات سوريا الديموقراطية سيطرت الاحد على كامل مدينة الطبقة القديمة، فيما انكفأ الجهاديون الى المدينة الجديدة المعروفة ايضا بمدينة الثورة والمؤلفة من ثلاث احياء اساسية في الوحدة والحرية والاشتراكية (الاول والثاني والثالث).

وأكد عبد الرحمن ان جهاديي تنظيم الدولة الاسلامية "انسحبوا اليوم من الحي الثالث. وتتركز الاشتباكات العنيفة حاليا في محيط الحيين الاول والثاني" ويرافقها قصف جوي للتحالف الدولي.

وباتت قوات سوريا الديموقراطية، وفق عبد الرحمن، "تسيطر على أكثر من 80 في المئة من مدينة الطبقة"، التي كانت تعد احد معاقل تنظيم الدولة الاسلامية ومقرا لابرز قادته.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم