الخميس - 18 نيسان 2024

إعلان

"نظرة سخرية" تشعل أزمة بين الأهلي المصري والحكم!

المصدر: القاهرة - "النهار"
عبدالمنعم فهمي
"نظرة سخرية" تشعل أزمة بين الأهلي المصري والحكم!
"نظرة سخرية" تشعل أزمة بين الأهلي المصري والحكم!
A+ A-


قرر نادي #الأهلي المصري توقيع عقوبة مالية في حق لاعبه حسام عاشور، بسبب تصرف الاخير ضد حكم لقاء فريقه أمام الانتاج الحربي، ضمن مباريات المرحلة 26 من الدوري المصري الممتاز لكرة القدم.

وقال مدير الكرة في نادي الأهلي سيد عبد الحفيظ في تصريحات تلفزيونية إنه شاهد تصرف حسام عاشور وجذبه يد الحكم محمود عاشور بعد اللقاء، "وهو أمر لا يليق بالنادي الأهلي". وتابع: "سنعاقب عاشور مالياً، خصوصاً أن النادي الأهلي لا يقبل هذه التصرفات".

وكانت شهدت المباراة تشنجاً كبيراً بين حكم المباراة والاهلي، بعدما ذهب الاول إلى المدير الفني لـ #الأهلي حسام البدري لتهدأته، فرد الاخير بنظرة "سخرية" وازدراء. وأبدى عبد الحفيظ رفضه الاعتذار للجنة الحكام، بسبب تصرف البدري، مؤكداً أن "الاخير لم يخطئ في حق الحكم، ولا يوجد بند في النظام يفيد بطرد مدرب بسبب نظرة".

وفي التفاصيل، ذهب الحكم لتهدئة البدري، الذي كان يقف في المنطقة الفنيّة المخصصة له، حيث فوجئ الحضور ومن بينهم عاشور، بالبدري ينظر إليه نظرة "سخرية"، ثم قال له: "ما الذي أتى بك إلى هنا؟"، ليطرده الحكم من الملعب.

وعقب الطرد، اشتعلت اجواء المباراة، وغاب التركيز عند لاعبي الأهلي، الامر الذي انعكس بشكل سلبي على


مستواهم في الملعب.

وبعد نهاية المباراة، وخلال مصافحة قائد الأهلي حسام عاشور للحكم، جذبه الاول بعنف من يده، فاعتبر الحكم ذلك سوء سلوك ورفع في وجهه البطاقة الحمراء، ليدخل المدرب المساعد سيد معوض إلى منتصف الملعب معترضاً على الطرد، محاولاً الاشتباك مع الحكم، قبل أن يتدخل العقلاء في الوقت المناسب لحسم الامور.

واللافت ان البدري نفى سخريته من الحكم، على الرغم من أن كل من شاهد المباراة في الملعب أو عبر شاشات التلفزة رصد هذه النظرة، لكن المدير الفني بررها بأنها كانت نظرة عادية وطبيعية. وقال البدري في المؤتمر الصحافي عقب المباراة: "قرارات الحكم محمود عاشور بطردي ثم طرد حسام عاشور لاعب الوسط غير مفهومة". وأشار إلى أن هناك لاعبين ومسؤولين من أندية منافسة (يقصد الزمالك) كرروا ما فعله، لكن رد فعل الحكم كان عادياً. وأضاف: "سنغلق هذا الملف، ونستعد لمواجهة طلائع الجيش يوم 4 ايار المقبل".

ومن المنتظر أن يطالب البدري رئيس النادي بإيقاف تعنّت الحكام ضد النادي وجهازه الفني ولاعبيه. من جهة ثانية، يتوقّع أن تقرر لجنة المسابقات في الاتحاد المصري إيقاف حسام البدري وحسام عاشور وسيد معوض مع تغريمهم مالياً.


حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم