لبنان داخل أروقة الكونغرس... واشنطن: دعم الجيش ومعاقبة "حزب الله"

30 نيسان 2017 | 14:32

المصدر: "النهار"

داخل أروقة لجان #الكونغرس الأميركي، للملف اللبناني مكانة مهمة هذه الأيام، فالكونغرس العائد من عطلته، تركز جزء كبير من نقاشاته لملف الشرق الاوسط وخصوصاً لبنان والدول التي تعاني أزمة اللجوء وخطر الإرهاب، وأيضاً ما له علاقة بالملف السوري وتحديداً المقترحات المتعلقة بتشديد العقوبات على #حزب_الله

ملف العقوبات لا يزال في أدراج اللجان في الكونغرس، ويتضمن، كما بات معلوماً مسوديتين، الاولى قدمها السيناتور مارك روبيو والثانية مقدمة من أحد رؤساء اللجان. والهدف واحد، تشديد الخناق المالي أكثر على "حزب الله"، من خلال تجفيف مصادر التمويل التي تصب في خزنته.  في هذا السياق، تحدثت مصادر اميركية مطلعة على الملف اللبناني، ان رسالة الولايات المتحدة الى إيران وحلفائها واضحة بالنسبة الى الادارة الاميركية الجديدة برئاسة الرئيس دونالد ترامب، وتختصر بالتالي:

"ترامب ليس أوباما... وإيران وحلفاؤها وعلى رأسهم "حزب الله"، يؤججون الصراع في الشرق الاوسط ومسؤولون عن سفك دماء الابرياء ويجب معاقبتهم".
 وترسم هذه المصادر المسار الذي بدأت تأخذه طريقة تعاطي الادارة الاميركية مع هذا الملف. والتطورات السريعة التي شهدتها الأسابيع الماضية خير دليل على المنحى "المواجهة" الذي بدأت تأخذه في هذا الاطار، وخصوصاً تجاه حزب الله، وبدأت تظهر مع اعتقال رجل الاعمال اللبناني الشهير والمقرب من الحزب قاسم تاج الدين في مطار كازابلانكا في المغرب وتسليمه الى السلطات الأميركية التي تحاكمه بتهمة تمويل حزب الله، الذي...

ادعم الصحافة المستقلة

اشترك في خدمة Premium من "النهار".

هذا المقال مخصّص لمشتركي خدمة بريميوم من “النهار”

لديك 95% متبقٍ للقراءة
لديك إشتراك؟ تسجيل الدخول

نقطة ضو تصنعها إليسا مع "النهار" ومعكم

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard