الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

بالصور - دار إيلي صعب تدخل عالم تصميم النظارات

المصدر: "أ ف ب"
بالصور - دار إيلي صعب تدخل عالم تصميم النظارات
بالصور - دار إيلي صعب تدخل عالم تصميم النظارات
A+ A-

دخلت دار مصمم الأزياء #|يلي_صعب مجال إنتاج النظارات، معلنة السبت أنها ستطلق سنوياً أربع مجموعات منها الشمسية والطبية. 

وعرضت دار ايلي صعب في بيروت السبت مجموعة من نظاراتها الشمسية موضحة أنها ستطرح في الأسواق العالمية في تشرين الثاني المقبل مجموعة محدودة تقتصر على عشر نظارات ملبسة بالذهب مرصعة من الجانبين باحجار شواروفسكي.

وعن مميزات هذه النظارات قال مدير الدار ايلي صعب جونيور، نجل المصمم اللبناني "حين اردنا ان نتوسع ونطلق النظارات اردنا ان نحافظ على مستوى الرقي نفسه وان نكون انتقائيين".

وأوضح أن هذه النظارات "ملبسة بالذهب او البلاتين ومنفذه بتقنية عالية وحرفية".

وقاتل المسؤولة الاعلامية عن دار ايلي صعب في الشرق الاوسط رفيف صفدي ان الدار ستطلق "اربع مجموعات نظارات سنويا منها شمسية في موسمي الصيف والشتاء اضافة الى مجموعة محدودة ونظارات طبية". وأوضحت أن النظارت الطبية ستطلق السنة المقبلة. 

ويتميز بعض هذه التصاميم باطار معدني رفيع مربع او مستدير، في حين زينت البعض الآخر وريقات كثيفة من الجهة العلوية فقط للاطار المعدني المربع او المستدير اوشبه البيضوي. ودخلت احجار شواروفسكي على موديلات أخرى.

وشاء صعب مجموعة خريف وشتاء 2017-2018 بثلاثة الوان: كحلي ورمادي غامق وبنفسجي، واطارها من عضم وموجودة بموديلين الاول شبه مربع والثاني شبه مستدير من الاسفل. وستطلق المجموعة تجاريا في ايلول المقبل.

واوضحت رفيف صفدي ان الدار تطلق في تشرين الثاني المقبل مجموعة محدودة من عشر نظارات فحسب، يبلغ سعر كل منها 3500 دولار . وأشارت إلى أن "سماكة هذه النظارات هي ضعف سماكة النظارات الشمسية الموجودة حاليا بالاسواق"، وهي ملبسة بالذهب ومرصعة من الجانبين بحوالى 50 حجر شواروفسكي متعددة الحجم والشكل بالازرق والاخضر والابيض.

وشرح الحرفي الايطالي دانيال بيناتساتو مراحل العمل الحرفي اليدوي لتصنيع هذه النظارات.

وقال بيناتساتو الذي يعمل في مجموعة سافيلو الايطالية المعروفة بتصنيع نظارت لدور ازياء عدة منها "ديور" و"فندي"، والتي تتعاون معها دار ايلي صعب لتنفيذ تصاميمها "كأني اصنع قطعة مجوهرات. انه عمل صعب يتطلب دقة نظرا للتفاصيل التي يتضمنها التصميم".




الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم