الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

رائد الفضاء الأميركي دونالد توماس في صيدا... "لديّ حلم" (صور)

المصدر: صيدا- "النهار"
رائد الفضاء الأميركي دونالد توماس في صيدا... "لديّ حلم" (صور)
رائد الفضاء الأميركي دونالد توماس في صيدا... "لديّ حلم" (صور)
A+ A-

في اطار جولته على المدارس والمناطق اللبنانية، التي ينظمها برنامج تنمية القادة الشباب ممثلا بالدكتور مليح اليمن الذي رافقه في الجولة، " هبطت" مركبة رائد الفضاء الاميركي – من وكالة #ناسا الفضائية دونالد توماس اليوم في مدرسة بهاء الدين الحريري في #صيدا ليستقلّ من هناك مع التلامذة مركبتهم الفضائية الافتراضية الى القمر.

واستقبل تلامذة البهاء توماس بمشهدية في باحة مدرستهم، تحاكي سطح القمر وهم يرتدون بزات رجال الفضاء أمام مجسمات لمركبات فضائية ومجرّات وكواكب، فوجد نفسه لحظة "هبوطه" على أرض المدرسة على متن آلية فضائية الشكل، مستحضراً لحظة هبوطه الأولى على سطح القمر، مستقلا هذه المرة "مركبة البهاء -1" الفضائية، كما اطلقوا عليها، قبل أن يقوم بمشاركة رواد البهاء، بزراعة غرستين عليهما العلم اللبناني وعلم المدرسة. 

وأجاب توماس على أسئلة التلامذة واستفساراتهم عن تجربته الفضائية، وعن امكان الحياة على سطح القمر، وتوجهوا اليه بالقول: "نريد ان نبني "مدرسة البهاء -2 " على سطح القمر، وسنرفع وإياك علم لبنان وعلم مدرستنا هناك!". فتقدم توماس وشاركهم رفع العلمين.

واهدى كورال البهاء توماس اغنية "لدي حلم" بالانكليزية، بقيادة المعلمة نجوى اليحيى، يرافقها العازف كمال السمرة، وتقول بعض كلماتها: "أنا عندي حلم واغنية لأغنيها /تساعدني ان أتأقلم مع اي شيء/ اذا رايت السحر في قصص الخيال/ ستنجح في المستقبل حتى لو فشلت / انا عندي حلم عندي خيال/ ليساعدني في الحقيقة/ وقدري سيجعلني اقدر الوقت/ويدفعني خلال الظلمة الى النور/ هناك ميل واحد لأصل الى حلمي/ سأعبر الجدول لأن لدي حلم".  

كما زار توماس مدارس الايمان في صيدا، والتقى الأساتذة والتلامذة. 

(الصور لأحمد منتش).



الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم