السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

بطولة "اليد" الأفضل منذ سنوات.. "الجميع ينتظر المربّع الذهبي"

المصدر: "النهار"
عبدالناصر حرب
بطولة "اليد" الأفضل منذ سنوات.. "الجميع ينتظر المربّع الذهبي"
بطولة "اليد" الأفضل منذ سنوات.. "الجميع ينتظر المربّع الذهبي"
A+ A-

تشهد بطولة كرة اليد موسماً هو الأجمل لها منذ سنوات، حيث تتنافس ثلاثة فرق لإحراز لقب البطولة، هي الصداقة (وصيف الموسم الماضي) والجيش اللبناني (الثالث) وفوج إطفاء بيروت (الرابع)، بينما هبط الشباب مار الياس (حامل اللقب) الى الدرجة الثانية بقرار إتحادي، بعدما تغيّب عن مباراتين متتاليتين في دور الستة.

وتعتبر هذه البطولة الأفضل منذ مواسم عدة، ليس لان المنافسة على اللقب بين ثلاثة أندية، حيث كانت تقتصر سابقاً على فريقين فقط، وأحياناً كان يعرف اسم البطل قبل انطلاق المسابقة نتيجة تشكيلته التي كانت تضم أبرز اللاعبين المحليين والاجانب، بل لان المستوى الفني ارتفع في ظل توزّع النجوم بين الأندية، والأبرز كان انتقال الحارس المتألق حسين صقر والهداف حسين شاهين الى فريق الإطفاء.

من جهته، ظهر المبرة بصورة مميزة، إذ بات الفريق صاحب التشكيلة "الشبابية" قاب قوسين او ادنى من بلوغ المربّع الذهبي تحت قيادة مديره الفني علي رضا.



وفي هذا السياق، قال الأمين العام لاتحاد كرة اليد جورج فرح: "اعتمد الاتحاد أخيراً زيادة عدد المباريات من أجل زيادة الاحتكاك بين اللاعبين، وهذا الامر يجعلنا نصل الى نهاية مثمرة".

وأضاف في حديثه مع "النهار": "ارتفع مستوى البطولة تدريجاً. الآن اصبحنا أمام المراحل الأخيرة قبل انطلاق المربّع الذهبي، الذي يتوقّع ان يكون قوياً، خصوصاً في معركة التعاقد مع أجانب مميزين".

وعن خطة الاتحاد لتطوير اللعبة مستقبلاً، أكد فرح: "الموسم الحالي لم يقتصر على بطولة الدرجة الأولى، وإنما المنافسة تحوّلت الى الفئات العمرية والسيدات، مع العمل على إقامة دورات تدريبية للحكام، وهذه الأمور ستساعدنا على تطوير اللعبة، على رغم الصعوبات المالية التي تعانيها الأندية".

واعتبر الأمين العام ان العامل المالي يؤثر كثيراً على تطوّر أي لعبة في لبنان، خصوصاً ان الرياضة تحوّلت من "هواية الى صناعة".

وتمنّى فرح ان تبصر قناة خاصة للرياضة النور قريباً في لبنان، من أجل نقل المباريات مباشرة على الهواء، وهو ما تحتاج إليه اللعبة حالياً.



طرابلسي.. الهداف والمصاب

على صعيد آخر، خسرت البطولة الحالية نجم وهداف الصداقة عمر طرابلسي (24) الذي تعرّض لاصابة في الرباط الصليبي أنهت موسمه بالكامل.

ويعد طرابلسي أحد افضل لاعبي الدوري في المواسم الأخيرة، إذ يتميّز بسرعته و"الذكاء" في تسجيل الأهداف، وهو تحدّى الإصابة التي بدأت معه قبل انطلاق الموسم، ولعب أول 7 مباريات لفريقه، الامر الذي زاد معاناته، ليضطر الى إجراء عملية جراحية كلفت الصداقة لاعباً هدافاً.

وقال نجل الربّاع الراحل محمد خير طرابلسي لـ"النهار" : "لم أكن أتوقع ان أتعرض للإصابة في هذا الموسم القوي.. أريد ان العب كل المباريات، لكن حصل ما حصل.. هذا قضاء وقدر. البطولة هذا الموسم لن تكون محسومة لأي فريق، والفرصة متاحة للجميع لاحراز اللقب".

يذكر ان الجيش يتصدر ترتيب الدوري اللبناني الحالي تحت قيادة مديره الفني زياد منصور.




حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم