الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

الأرجنتين تفصح عن مرشحها الوحيد لتدريب المنتخب

المصدر: "أ ف ب"
الأرجنتين تفصح عن مرشحها الوحيد لتدريب المنتخب
الأرجنتين تفصح عن مرشحها الوحيد لتدريب المنتخب
A+ A-

أعلن رئيس الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم كلاوديو تابيا اختيار خورخي سامباولي مديراً فنياً للمنتخب الأول، لكن عليه مفاوضة ناديه الحالي اشبيلية الاسباني قبل تحويل هذا الخيار الى واقع. 

وقال تابيا لشبكة "اي اس بي ان" الرياضية: "سنفاوض على رحيل سامباولي عن اشبيلية، لانه المدرب الذي اختاره الاتحاد في منصب مدرب منتخب الارجنتين"، مضيفاً أنه "يمكنني التأكيد ان سامباولي هو مرشحنا الوحيد". 

وتأمل الأرجنتين منذ أسابيع في تولي سامباولي المهمة خلفاً لادغاردو باوزا المقال، لكن نظراً لارتباطه بالفريق الاندلسي، درس الاتحاد خيارات أخرى مثل المدير الفني لاتلتيكو مدريد دييغو سيميوني.

وفي حال اتمام انتقاله، سيشغل سامباولي (57 عاماً)، الذي قاد تشيلي لاحراز لقب كوبا أميركا 2015 على حساب الارجنتين، المنصب بدلاً من باوزا المقال في 10 نيسان الجاري لسوء النتائج في تصفيات مونديال 2018 في روسيا، على الرغم من تواجد لاعبين مميزين في صفوفه على غرار ليونيل ميسي وسيرخيو أغويرو وأنخل دي ماريا وغونزالو هيغواين.

وكان سامباولي أعلن مؤخراً أنه يحلم بتدريب ميسي، كما إن اسمه تردد لتدريب برشلونة خلفاً للاسباني لويس انريكي، الذي سيترك الفريق في نهاية هذا الموسم.

وخلال مسيرته التدريبية التي امتدت 15 عاماً مع الأندية في بيرو والاكوادور وتشيلي وأخيراً في أوروبا، كان أفضل إنجاز لسامباولي قيادة تشيلي للقب كوبا أميركا للمرة الاولى في تاريخها عام 2015.

ويعتمد سامباولي، تلميذ الرمز مارسيلو بييلسا، على الاسلوب الهجومي الذي يتناقض مع أسلوب اللعب المتواضع، الذي ظهر به المنتخب الارجنتيني منذ تعاقده مع باوزا.

وتحتل الارجنتين المركز الخامس في تصفيات أميركا الجنوبية، غير المؤهل مباشرة الى نهائيات روسيا 2018، اذ يتعين عليها خوض ملحق مع بطل أوقيانوسيا لحجز مكانها.


حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم