السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

JamaloukiCon يعيد إلى بيروت بريقها وإليسا قيمة مضافة

المصدر: النهار
سلوى أبو شقرا
JamaloukiCon يعيد إلى بيروت بريقها وإليسا قيمة مضافة
JamaloukiCon يعيد إلى بيروت بريقها وإليسا قيمة مضافة
A+ A-

بيروت عاصمة الجمال والموضة، تعود مجدداً الى الساحة الجمالية مثبتةً عن جدارة أنها تستحق لقبها. وعلى رغم سعي البعض الى إزاحتها، تبقى الأناقة سمة "ست الدنيا". JamaloukiCon سعى الى إعادة بريق بيروت ووهجها من خلال معرض يقام في "البيال" في رعاية وزير الدولة لشؤون المرأة جان أوغاسبيان، طوال ثلاثة أيام، يشارك فيه أبرز مصممي الأزياء والماكياج والموضة، من إيلي صعب وربيع كيروز ورامي القاضي، وخبير التجميل بسام فتوح ومصفف الشعر سيمون مندلق، وغيرهم من الأسماء اللامعة في هذا المجال.  


الفنانة اللبنانية إليسا حضرت، وشاركت في عرض مجموعة من فساتينها. وكان لها حديث الى "النهار"، أوضحت فيه أنَّ "المشاركة في المعرض هي في إطار الدعم للقيمين وللبنان. لذلك، قبلتُ بعرض مجموعة من الفساتين طبعت مراحل أساسية في مسيرتي المهنية".

وأبلغ مصمم الأزياء ربيع كيروز "النهار" أنَّ "كل مبادرة في لبنان جيدة، نرتقي من خلالها إلى الأفضل ونسعى إلى كل جديد. شخصياً، كعنصر في هذا المجتمع الفني، من واجبي المشاركة في معرض كهذا".

إلى ذلك، التقت "النهار" المصممة الشابة ريان باشا التي بدأت مسيرتها قبل عامين، وأخبرتنا أنها أسست ماركة خاصة بها، "والمعرض اليوم هو الأول أشارك فيه، بعدما تعلمت واكتسبت خبرات نتيجة تدريبي مع المصمم العالمي ايلي صعب. وأعرض مجموعتي المؤلفة من 25 قطعة، آملةً أن تنال استحسان الجميع".

ورأى فتوح أنَّ "مستوى المعرض والتنظيم وحضور المشاهير مهم جداً، بالإضافة إلى عرض مستحضرات بسام فتوح، والسبت سنقيم ورشة عمل مجانية من الساعة السادسة إلى السابعة لتعليم المشاركين حيل الموضة".

أما منسّقة أزياء المشاهير والمدوِّنة لانا الساحلي فأكدت أنَّ "هذا المعرض هو الأول من نوعه في لبنان، ومجلة "جمالك" تعتبر من أهم مجلات الموضة في لبنان وتدعم أعمالنا، وبدورنا أحببنا أن نشاركها في دعمنا. يوم السبت، سنقيم ورشة عمل وسنقدم نصائح عن الموضة، وكيفية تأسيس الماركات وإطلاقها، في حضور جامعيين ومهنيين سيشاطروننا خبراتهم. لذا، ندعو محبي هذا الاختصاص إلى لقائنا السبت".

شخصيات ووجوه بارزة دعمت هذا المعرض، بينها السيدة منى الهراوي والإعلامية مي شدياق وأسماء من عالم الموضة والفن. وهنأت الهراوي القيمين على المعرض، لأنَّ "الجمال نعمة، وعلى المرأة الحفاظ على أناقتها"، كما قالت لـ"النهار". أما شدياق فقالت إنَّ "أناقة المرأة ضرورة، وهذه المناسبة برهنت مجددا أنَّ لبنان هو مركز الأناقة في العالم العربي، وأنَّ الخلاقين من مصممين وخبراء تجميل هم لبنانيون، وعلى رغم سعي بعض الدول إلى أخذ وهج لبنان، يُعتبر هذا المعرض بمثابة إعادة الضوء إلى لبنان ومكانته وجذوره في هذا المجال".

يضمُّ المعرض ماركات لأهم مستحضرات الماكياج العالمية والعطور. ولمحبي الجمال والموضة، ينتظرهم هذا المعرض اليوم وغداً.









حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم