السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

لندن: رجل مسلح بسكاكين في ويستمنستر... "الحادث انتهى"

المصدر: أ ف ب ، رويترز
لندن: رجل مسلح بسكاكين في ويستمنستر... "الحادث انتهى"
لندن: رجل مسلح بسكاكين في ويستمنستر... "الحادث انتهى"
A+ A-

أعلنت #الشرطة_البريطانية أنها اعتقلت رجلا يحمل سكاكين على بعد أمتار قليلة من مبنى البرلمان في #لندن، للاشتباه بتخطيطه للقيام بـ"اعمال ارهابية".

وامسكت الشرطة بالشاب (27 عاما)، والقته أرضا في شارع قريب من وزارة الخزانة ومحطة #ويستمنستر لشبكة قطارات الانفاق في لندن. والمنطقة في حالة تأهب مرتفع منذ الهجوم الدامي في 22 آذار، والذي نفذه #خالد_مسعود (52 عاما).

وكان مسعود صدم بسيارته عددا من المارة فقتل أربعة اشخاص، وطعن شرطيا حتى الموت عند بوابات البرلمان، قبل أن تطلق عليه الشرطة النار وتقتله.

وذكرت شرطة لندن أن أحدا لم يصب في حادث اليوم. وقالت إن الرجل اعتقل عند الساعة 14,22 (13,22 ت غ) بعد اجراء "توقيف وتفتيش" في اطار عملية جارية. واضافت: "الرجل اعتقل للاشتباه بحيازته سلاحا، وتخطيطه للاعداد له وتنفيذ اعمال ارهابية".

وأكدت انه "تم العثور على سكاكين معه... ويتم اعتقاله بموجب قانون مكافحة الارهاب، ويحتجز حاليا في محطة شرطة جنوب لندن". واشارت الى ان "محققين من قيادة مكافحة الارهاب يواصلون تحقيقهم. ونتيجة عملية الاعتقال، لا خطر مباشرا الآن".

وقال متحدث باسم #شرطة_سكوتلانديارد ان احدا لم يصب بجروح خلال الحادث الذي "انتهى".

وامكنت مشاهدة رجال الشرطة يحيطون برجل كان يرتدي ملابس قاتمة، ويثبتونه ارضاً في مكان مخصص للمشاة. وافاد شاهد عيان في المكان ان "3 سكاكين" كانت على الارض. وفرضت الشرطة طوقا امنيا على المكان، وأوقفت حركة السير.



الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم