الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

محافظ عكار التقى سفير السويد: لدعم المجتمعات المضيفة

عكار-ميشال حلاق
محافظ عكار التقى سفير السويد: لدعم المجتمعات المضيفة
محافظ عكار التقى سفير السويد: لدعم المجتمعات المضيفة
A+ A-

إستقبل محافظ عكار المحامي عماد اللبكي في مكتبه في سراي حلبا الحكومي سفير دولة السويد في لبنان "بيتر سيمنيبي" ونائب السفير ونائب رئيس البعثة "ميكائيل ستاف، بحضور فريق عمل مكتب التنمية المحلية في محافظة عكار LDO.

 ورحب المحافظ بالحضور، ثمّ عرّف الوفد على محافظة عكار عارضاً عليهم خريطة المنطقة حيث هناك 128 بلدية و28 بلدة لا تحظى بمجالس بلدية، موزّعة كلها على 12 اتحاد بلدي.

وقدم اللبكي شرحا عاما لوضع عكار على الأصعدة الأمنية، الصحية، الإقتصادية والاجتماعية ،مشيراً إلى أنّ عمل الأجهزة الأمنية، كوضع معظم مؤسّسات الدولة، بات مضاعفاً في حين أنّ عدد العديد والعتاد لا زال نفسه.

 وفصّل أعباء أزمة النزوح السوري على منطقة عكار بشكل عام، وعلى المجتمعات المحلية المضيفة والبلديات بشكل خاص وقال : "إنّ استقطاب النازحين السوريين يكبّد المجالس البلدية مصاريف تفوق قدراتها وميزانياتها، وذلك فقط في سبيل تأمين الحد الأدنى من الخدمات الأساسية كإزالة النفايات علي سبيل المثال لا الحصر، خصوصاً وأنّ عدد النازحين في بعض البلديات أصبح ضعف عدد السكان اللبنانيين ".

وأمل اللبكي من الجهات المانحة عبر المنظمات الدولية العاملة في لبنان مساعدة المجتمعات المضيفة وخصوصاً البلديات من خلال توفير مشاريع بنى تحتية، مدارس، مياه، كهرباء، إنارة، آليات،... لتمكينها من مواجهة أعباء النزوح.


حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم