السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

إطلالات رانيا العبد الله الملكية... البساطة سرّ جمالها (صور)

المصدر: "النهار"
إ.ح
إطلالات رانيا العبد الله الملكية... البساطة سرّ جمالها (صور)
إطلالات رانيا العبد الله الملكية... البساطة سرّ جمالها (صور)
A+ A-

ملكة الأردن #رانيا_العبد_الله التي اشتهرت بأعمالها الخيرية وإطلالالتها الملكية محط أنظار عدسات الكاميرا العالمية قبل العربية. لديها 6.38 ملايين متابع عبر "تويتر" و 3.2 ملايين متابع عبر "انستغرام"، إضافة إلى حسابها بـ"فايسبوك" وموقع إلكتروني باسمها مخصص لرصد جميع تحرّكاتها سواء لجهة النشاطات التي تنظمها أو تشارك فيها وصولاً إلى اللقاءات الشعبية والرسمية التي تقوم بها. 

سنسلّط الضوء اليوم على إطلالات الملكة التي تنجح في معظم الاحيان في امتحان الازياء، من دون أن ينكر خبراء الموضة بأنّ جمالها وذوقها القائمين على البساطة والطبيعة والمكياج الهادئ من العوامل الداعمة التي شغلت الصحافة العالمية أخيراً في إطلالالتها إلى جانب سيدة أميركا الأولى #ميلانيا_ترامب خلال زيارة ملك الأردن عبد الله الثاني الأخيرة إلى الولايات المتحدة.

اللون الأبيض حاضر في كل المناسبات وتعمد إلى تنسيقه مع إطلالتها، وهي باتت تعكس هذا الأمر على ابنتها الشابة إيمان.  

أما اللون الأسود فتعتمده الملكة رانيا في أكثر الأحيان في المناسبات الرسمية، ويلاحظ أنها تضيف على هذا اللون حيوية سواء في النقشات أو الاكسسوارات وصولاً إلى خرق إطلالتها السوداء بألوان فرحة. 

ترتدي الملكة رانيا غالباً التنورة الطويلة والفستان والسروال الواسع الأنيق لتكون معظم إطلالاتها قائمة على قصّات تعطيها وزناً زائداً خصوصاً لجهة الخصر. تبتعد كلياً من الألوان الصاخبة وتلجأ إلى المزيج بين الألوان الغامقة (النيلي، النبيذي، الأخضر الزمري، الأزرق، الزيتي) والفاتحة (الزهري، الرمادي، البيج) كالتي اعتمدتها خلال لقائها البابا يوحنا بولس الثاني والبابا فرنسيس الأول.

الألوان المرقّطة والنقوش والأقمشة المطبّعة بالرسومات والاكسسوارات، إضافة إلى قصة العنق، من العناصر التي تعتمدها الملكة كثيراً وهي في الغالب تفضّلها على المجوهرات التي قلما تستعرضها في جميع اطلالتها سواء الشعبية أو الرسمية أو الاجتماعية. والأساس في إطلالات الملكة رانيا هو الحزام الذي تحرص على تنسيق الحقيبة والحذاء معه بأسلوب متناغم.  

ولا تنسى الملكة الزي العربي وهي انتقائية، في هذا النوع من الأزياء أيضاً، إذ تختار النقوش العربية البسيطة وغير المتكلفة. 


ومن يتابع خط الأزياء الذي تنتهجه لا يمكن إلا أن يعترف أنها أيقونة الأزياء في عالمنا العربي لا بل العالمي على صعيد اطلالة الملكات. 












الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم