السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

فيتيل يقود عودة "فيراري" لكسر سيطرة "مرسيدس" في روسيا... أفضل بداية منذ أن كان مع "رد بول"

المصدر: "رويترز"
فيتيل يقود عودة "فيراري" لكسر سيطرة "مرسيدس" في روسيا... أفضل بداية منذ أن كان مع "رد بول"
فيتيل يقود عودة "فيراري" لكسر سيطرة "مرسيدس" في روسيا... أفضل بداية منذ أن كان مع "رد بول"
A+ A-

تصدّر فريق "مرسيدس"، بطل العالم لسباقات #فورمولا 1، كل لفّة في جائزة روسيا الكبرى منذ انطلاق السباق حول المجمّع الاولمبي في سوتشي في 2014، لكن الألماني سيباستيان فيتيل سائق "فيراري"، سيحاول كسر هذه السيطرة هذه السنة. 

ويستمتع فيتيل، بطل العالم 4 مرات، بأفضل بداية لموسم منذ أن كان مع "رد بول" في 2011، وهو يتصدر الترتيب العام أمام سائق "مرسيدس" البريطاني لويس هاميلتون، بعد أن حقق فوزين واحتل المركز الثاني مرة في أول ثلاثة سباقات.

وقال فيتيل بعد الفوز في البحرين في 16 نيسان الجاري: "الأمور بدأت تتحسن، وأتمنى أن يساعدنا هذا النجاح في السباقات الأولى على بناء قوة الدفع، التي ربما كانت لدى مرسيدس في الماضي".

وشعر هاميلتون، الذي تسلم جائزة الفوز بالسباق في 2014 و2015 من الرئيس الروسي فلاديمير #بوتين، قبل أن يفوز زميله نيكو روزبرغ بطل العالم المعتزل من مركز أول المنطلقين في العام الماضي، بالألم في البحرين.

وقال السائق البريطاني بعد تلقيه عقوبة زمنية واحتلاله المركز الثاني في السباق: "سنحاول التقدم الى الأمام سوياً والتجمع كفريق والعودة الى المنافسة".

وقام "مرسيدس"، الذي يملك سرعة أكبر على مستوى اللفة الواحدة في التجارب التأهيلية، بإنجاز الكثير من العمل، لكنه اعترف أن أمامه منافسة قوية.

وقال توتو فولف رئيس "مرسيدس": "في الموسم الحالي وفي ظل هذه اللوائح الجديدة لا يمكن أن تضمن أي شيء. الفوز في الأعوام الماضية لا يضمن أننا سنفوز في روسيا عندما يكون المنافس قوياً مثل فيراري. سنأخذ الأمور خطوة بخطوة".

وشاهد هاميلتون زميله فالتيري بوتاس يحصد مركز أول المنطلقين للمرة الأولى في مسيرته في البحرين، ويملك السائق الفنلندي سجلاً جيداً في سوتشي، بغض النظر عن اصطدام مع كيمي رايكونن سائق "فيراري" في آخر لفة في 2015 أثناء صراعهما على المركز الثالث.

وحقق بوتاس أسرع لفة في السباق في مسيرته في سوتشي (2014)، عندما كان في طريقه لاحتلال المركز الثالث، وهي حلبة يشعر بالارتياح فيها.

وقال: "أشعر دائماً براحة هناك، لذا سنرى ماذا سيحدث. هذا نوع آخر من الحلبات، ودرجة حرارة مختلفة تماماً ونوع أسفلت مختلف، لذا هناك العديد من الأشياء المختلفة. سنرى".

ولا يزال "ريد بول"، الفريق الوحيد الذي انتصر على "مرسيدس" في الموسم الماضي، يبحث عن أول صعود الى المنصة في سوتشي.

وقال سائق الفريق دانييل ريتشياردو: "أتوقع أن تكون سيارتنا هذا العام أكثر سرعة.. أتوقع أن تكون الأمور أكثر متعة من الماضي، لذا أتطلع لهذا السباق".

وخلف "رد بول"، سيحاول سيرجيو بيريز سائق "فورس انديا" إنهاء السباق الـ14 على التوالي ضمن مراكز النقاط، بينما يأمل "ساوبر" و"مكلارين" في حصد أول نقطة في الموسم.

وسيعاقب الاسباني كارلوس ساينز سائق "تورو روسو" بالتأخير ثلاثة مراكز عند الانطلاق، بعد حادث في البحرين مع الكندي لانس سترول سائق "وليامز"، الذي لا يزال يحاول إنهاء سباقه الأول في فورمولا 1.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم