فنّ الرحابنة قريباً في السعودية... أسامة الرحباني لـ"النهار": لن نخدش أحداً

27 نيسان 2017 | 13:01

المصدر: "النهار"

  • المصدر: "النهار"

تشهد المملكة العربية #السعودية حركة ثقافية وفنية ناشطة أخيراً، التي تأتي كجزء من الانفتاح على صعيد تشجيع تقديم الأعمال الفنية الرفيعة، وانطلاقاً من اعتبار الفن جزءاً من حضارة البلد وتاريخه وثقافته القائمة. وفي هذا الاطار، وقّعت شركة Excellent Sport & Entertainment لصاحبها رجل الأعمال وليد مطر مع الفنانين أسامة وغدي ومروان الرحباني، إتفاقية للتعاون المشترك لتقديم الأعمال الفنية المنوعة التي تملكها المجموعة من أعمال مسرحية وغنائية للمجتمع السعودي.  

وقال أسامة الرحباني لـ"النهار"، إنّ "الفن الرفيع الذي نقدّمه دفع بهيئة الترفيه السعودية للتواصل معنا بهدف تقديم الأعمال التي ستعتمد كما هي، هذا هو التوجه العام لا سيّما أنّ الجمهور السعودي يرغب في الانفتاح على هذا النوع من الفنون".

وأضاف: "عادة الأعمال التي نقدّمها تحترم الانسان وتقدّم بدرجة عالية من الاحترافية والذوق الراقي، وما يمكن أن نستثنيه في عروضنا بعض الموضوعات التي هي بطبيعتها بعيدة من طبيعة تفكير هذه المجتمعات".

وتابع: "سندخل إلى هذا المجتمع رويداً رويداً وسنقدم أفكاراً تتانسب معه من دون أن نخدش أحد، وقريباً سيبدأ التنفيذ على الأرض"، مضيفاً أنّ السعودية تملك كل الامكانات في ما خص دار أوبرا والمسارح لكن الحركة الثقافية بدأت تنشط بشكل كبير خلال هذه الفترة".



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard