الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

المسابقة على مرحلتين... توزيع "جائزة بشارة الخوري" في 11 أيار

المسابقة على مرحلتين... توزيع "جائزة بشارة الخوري" في 11 أيار
المسابقة على مرحلتين... توزيع "جائزة بشارة الخوري" في 11 أيار
A+ A-

أعلنت "لجنة جائزة بشارة الخوري للتوعية الديمقراطية" أنها أنجزت المسابقة للسنة 2017 والتي تمحورت حول موضوع "الحريات الاقتصادية والاجتماعية وبناء دولة ديموقراطية"، وذلك بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم العالي وبدعم من سفارة إسبانيا في لبنان.

وشارك في المسابقة تلامذة الصف الثانوي الثاني بفرعيه العلمي والأدبي، من مدارس رسمية وخاصة في شتى المحافظات اللبنانية، وستعلن النتائج وتوزع الجوائز خلال احتفال يقام الخميس 11 أيار، السادسة مساءً في بيت المحامي في بيروت، بمشاركة رسمية، سياسية، تربوية، أكاديمية وطالبية واسعة. وتناولت المسابقة لهذه السنة محاور عدة من بينها: "العمل والقوى العاملة، الحق والعدالة، تطور المجتمعات وتغييرها...". وجرت المسابقة على مرحلتين: الأولى خطية والثانية شفهية حيث خضع الطلاب الفائزون في المرحلة الأولى لامتحان شفهي أمام لجنة فاحصة من الأساتذة المختصين بإشراف الدكتور يوسف الخليل.

يُذكر أنها المرة الثالثة التي تمنح فيها "جائزة بشارة الخوري للتوعية الديموقراطية" التي انطلقت في العام 2015 حيث صودفت ذكرى مرور 50 سنة على وفاة أول رئيس للجمهورية اللبنانية المستقلة، على أن تكون هذه الجائزة سنوية للإضاءة على ثوابت الاستقلال اللبناني وأسس الميثاق الوطني ومبادئه وبناء دولة ديموقراطية عادلة. 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم