الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

هيا تولد مجدداً... تشوهات في القلب لم تحل دون الحياة!

المصدر: صيدا- "النهار"
هيا تولد مجدداً... تشوهات في القلب لم تحل دون الحياة!
هيا تولد مجدداً... تشوهات في القلب لم تحل دون الحياة!
A+ A-

ساهمت ملكة جمال لبنان #ساندي_تابت، بالتعاون مع جمعية Gift Of Life –Lebanon الناشطة في مجال مساعدة الأطفال مرضى القلب، بإنقاذ حياة طفلة تعاني تشوهات خلقية في القلب، وذلك ضمن حملة" I Saved a Life with Gift of Life" التي يشارك فيها عدد من الفنانين والمشاهير.  

وخضعت الطفلة هيا البالغة من العمر عامين لجراحة في مركز قلب الأطفال (Children Heart Center ) في مستشفى الجامعة الاميركية في بيروت، حيث تكللت بالنجاح. وجرى الإعلان عن هذه المبادرة في مركز قلب الأطفال في المستشفى بحضور تابت ومؤسسة ورئيسة جمعية Gift Of Life –Lebanon لينا شهيب ورئيس المركز الدكتور فادي بيطار ورئيس قسم الجراحين الدكتور عصام الراسي.

وأعربت تابت عن سعادتها كونها استطاعت ان تساهم في انقاذ حياة الطفلة هيا، متمنية لها دوام الصحة ومتوجهة بالشكر الى جمعية Gift Of Life –Lebanon على اتاحتها الفرصة لها لمساعدتها، ومنوّهة بالعمل الانساني الذي تقوم به الجمعية لمساعدة أكبر عدد من الأطفال، وتمنت ان يحظى كل الأطفال الذين يعانون تشوهات خلقية في القلب بفرصة انقاذ حياتهم بمثل هذه المبادرات.  

واثنت شهيب على مساهمة الملكة في انقاذ حياة هيا، وشكرت القيمين على مركز قلب الأطفال في مستشفى الجامعة الأميركية في بيروت على تعاونهم الدائم والمثمر مع الجمعية لإنقاذ حياة العديد من الأطفال مرضى القلب.

واوضحت شهيب أنه في كل عام يولد طفل واحد من أصل مئة طفل يعاني تشوهاً خلقياً في القلب يستوجب اجراء جراحة عاجلة لإنقاذ حياته، وبأن هذا المرض يعتبر الأكثر شيوعاً والسبب الأول في وفيات الأطفال في عامهم الأول.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم