الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

"هومنتمن لـ"النهار": "سنقاتل للوصول إلى اللقب

المصدر: النهار
عبدالناصر حرب
"هومنتمن لـ"النهار": "سنقاتل للوصول إلى اللقب
"هومنتمن لـ"النهار": "سنقاتل للوصول إلى اللقب
A+ A-

يسير فريق هومنتمن بثبات نحو إحراز لقب بطولة لبنان في #كرة_السلة للمرة الأولى في تاريخه، بعدما بلغ المربع الذهبي للمرة الثانية في مسيرته، على حساب منافسه #الشانفيل. 

وكان الفريق "البرتقالي" حسم سلسلة الدور ربع النهائي "البلاي اوف" أمام الفريق المتني بنتيجة 3-0 من أصل خمس مباريات، بعدما فاز عليه (84-59) و(87-80) ثم (90-82).

وظهر #هومنتمن بشخصيّة قوية هذا الموسم، خصوصاً بعدما ضم نجم وقائد منتخب لبنان المخضرم فادي الخطيب من الرياضي بيروت (حامل اللقب) في صفقة أثبتت نجاحها، واستحق الفريق الوصول الى الدور نصف النهائي، تحت قيادة لجنة إدارية تدرك تماماً ماذا تفعل، الى جانب المدير الفني المميز جو مجاعص، والنتائج التي سجلها "البرتقالي" خير دليل على ذلك.

وقال مجاعص لـ"النهار" عقب التأهل: "خطة الفريق لاحراز اللقب بدأت من الموسم الماضي حين كان هدفنا بلوغ نصف النهائي، بينما اليوم، أصبحت المسؤولية أكبر، وبات النادي يطمع في إحراز اللقب، الذي سنقاتل للوصول إليه من أجل كتابة تاريخ جديد لهومنتمن". وتابع: "عندما تمتلك ادارة ناجحة وتشكيلة قوية وجمهوراً كبيراً، يصبح من الواجب ان تصل الى النهائي وإحراز اللقب". 

وعن تطور أداء هومنتمن هذا الموسم، اعتبر مجاعص "ان خطف توقيع النجم فادي الخطيب قلب الموازين في البطولة، والنتائج تؤكد ذلك، فضلاً عن وجود مقعد احتياطي أفضل".

وسيلعب هومنتمن في نصف النهائي مع الفائز من السلسلة بين المتحد واللويزة (يتقدّم الاول 2-1).
وقال المدير الفني الوطني: "اعتقد ان المتحد سيصل الى المربّع الذهبي، خصوصاً انه يتقدّم 2-1، لكن اللويزة قادر على صنع المفاجأة". 

يذكر أن هومنتمن حقق 26 انتصاراً (17 في الدور الأول و6 في دور المجموعات و3 أمام الشانفيل في ربع النهائي)، مقابل خسارة واحدة جاءت على يد الرياضي بيروت (بطل لبنان) في ذهاب الدوري المنتظم.

وهي المرة الثانية على التوالي التي يبلغ فيها رجال المدرب جو مجاعص الدور نصف النهائي.



حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم