الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

3 شبان شاركوا في اغتصاب جماعي مباشرة عبر "فايسبوك"!

المصدر: "أ ف ب"
3 شبان شاركوا في اغتصاب جماعي مباشرة عبر "فايسبوك"!
3 شبان شاركوا في اغتصاب جماعي مباشرة عبر "فايسبوك"!
A+ A-

حكم على ثلاثة شبان شاركوا في اغتصاب جماعي نقل مباشرة عبر "فايسبوك" بالسجن مع النفاذ، على ما أعلنت محكمة في مدينة أوبسالا. 

فقد حكم على رضا محمد احمدي البالغ من العمر 21 عاما بالسجن سنتين وأربعة أشهر بتهمة الاغتصاب والمشاركة في الاغتصاب، وعلى ميسم أفشر البالغ من العمر 18 عاما بالسجن سنة واحدة بتهمة الاغتصاب مع تقليص مدة الحكم بسبب صغر سنه. والشابان هما أفغانيان حصلا على حق اللجوء في السويد.

كذلك حكم على السويدي اميل خوداغلي البالغ من العمر 21 عاما بالسجن ستة أشهر بتهمة المساس بالسلامة الجسدية للضحية مع أسباب مشددة للعقوبة، وذلك لتصويره ونشره واقعة الاغتصاب من دون منع حصولها أو الإبلاغ عن الجريمة.

وكان المغتصبان تعرضا للضحية وهي شابة في الثلاثين من العمر في شقة في اوبسالا (شرق) في 22 كانون الثاني.

وبعد إخطارها من جانب مستخدمين للانترنت شاهدوا الاغتصاب الذي تم بثه عبر مجموعة مغلقة على "فيسبوك" تضم 60 ألف عضو، نجحت الشرطة في تحديد موقع حصول الواقعة وتوقيف الشبان الثلاثة في ليلة حدوثها.

هذا التسجيل المصور الذي سحبته "فيسبوك" سريعا من شبكتها أعيد نشره من جانب مستخدمين للانترنت على مواقع أخرى.

وكان المتهمون الثلاثة ينفون الوقائع المنسوبة اليهم.

ومع إقرار المغتصبين بحصول العلاقة الجنسية، أكد الشابان أنها حصلت بالرضا. غير أن الادعاء أشار إلى أن الضحية "كانت شربت الكثير من الكحول" و"تحت تأثير مواد منبهة".

وكتب رئيس محكمة اوبسالا نيلز بالبرانت "من غير الممكن لشخص في هذه الحالة ابداء الرضا" ازاء اقامة علاقة جنسية.

أما بالنسبة للمتهم الثالث، فقد ندد الادعاء بتشجيعه صديقيه على التمادي في فعلتهما وقيامه بالضحك لمشاهدته الاغتصاب. وكان يدافع عن نفسه مؤكدا أنه لم يكن وحده الذي قام بالتصوير ولم يكن يعلم أن الضحية غير موافقة على نشر هذه الصور.

وحكم على الشبان الثلاثة بدفع تعويض للضحية مقداره 335 الف كورونة (38 الف دولار).

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم