الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

5 أطعمة تجعلك تبدين أصغر سنًا

المصدر: القاهرة – "النهار"
مروة فتحي
5 أطعمة تجعلك تبدين أصغر سنًا
5 أطعمة تجعلك تبدين أصغر سنًا
A+ A-

تناول الغذاء الصحي السليم ليس فقط من شأنه أن يمد الجسم بحاجاته الأساسية لبنائه، ولكن أيضًا يضطلع الغذاء بدور مهم في جمال البشرة ونضارتها، بل ووصل الأمر إلى أن البعض يشير إلى أن تناول الغذاء المتوازن والصحي ربما لا يجعلك بحاجة إلى استخدام مستحضرات التجميل والمكياج.

وتشير استشارية التغذية المصرية، الدكتورة سهام سوقية، إلى أن تناول بعض الأطعمة له تأثير مباشر في نضارة البشرة وجعلها تبدو أصغر سنًا، ومن أبرز هذه الأطعمة:

- الشوكولاتة:

الشوكولاتة الداكنة على رأس تلك الأطعمة، فهي تحمي البشرة من الأشعة المسببة للتجاعيد.

- الجزر:

الجزر يُعرف دائمًا بأنه مصدر غني بالفيتامينات، مثل فيتامين" أ " الضروري للرؤية، كما أنه يساعد في الحفاظ على الأداء السليم للجهاز المناعي والنمو السليم والحفاظ على صحة الجلد والتقليل من مخاطر الإصابة بالسرطان. ويساعد الجزر على نمو وإصلاح الخلايا الميتة.

- البندورة:

تحمي البندورة من حروق الشمس وشيخوخة الجلد، حيث تحتوي على الكثير من المعادن والفيتامينات، والأملاح المعدنية، والمواد الدهنية، إضافة إلى الكربوهيدرات.

-الماء:

لا شك في أن شرب الماء له تأثيره في جمال ونضارة البشرة، فالماء يحارب الشيخوخة ويعالج الخلايا الميتة.

- اللبن:

احرصوا على تناول اللبن يوميًا، فهو يساعد في امتصاص كل المواد الغذائية التي تحتاجها بشرتك، فهو مصدر غني بالعناصر الغذائية الصحية، كما أنه غني بالكالسيوم، ويحسن امتصاص الجسم للكالسيوم.

كما يحتوي على البروتين الذي هو سهل الهضم، وعلى مواد مغذية أخرى مثل الريبوفلافين، وفيتامينات B، وحامض الفوليك، وحمض اللبنيك، والبوتاسيوم، والفوسفور، واليود والزنك.



حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم