الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

خطة لاختبار السيارات ذاتية القيادة في شوارع بريطانيا

المصدر: القاهرة – ترجمة: حمدي حجازي
خطة لاختبار السيارات ذاتية القيادة في شوارع بريطانيا
خطة لاختبار السيارات ذاتية القيادة في شوارع بريطانيا
A+ A-

كشفت مجموعة من الشركات البريطانية عن خطة لاختبار السيارات ذاتية القيادة في الشوارع والطرق السريعة في انكلترا في عام 2019.  كما تعتزم مجموعة "The Driven" تجربة أسطول من السيارات ذاتية القيادة بين لندن وأكسفورد.  

وستتواصل السيارات مع بعضها البعض في حال وجود أي مخاطر، وينبغي أن تعمل السيارات بذاتية شبه كاملة، ولكن هذا لا ينفي وجود عنصر بشري واحد على الأقل على متنها.


وحسب ما ذكرت شبكة "بي بي سي" البريطانية فقد أجريت الاختبارات السابقة للسيارات من دون سائق في المملكة المتحدة بشكل أولي بسرعات بطيئة، وحتى الآن لم تتم تجربتها على الطرق الرئيسية.  

البروفيسور بول نيومان من جامعة أكسفورد أكد أنهم ينتقلون من مرحلة تصنيع سيارة وحيدة ذاتية، إلى مرحلة تصنيع أسطول من السيارات ذاتية القيادة، وأن أكثر ما يثير الاهتمام هو كيفية تشارك السيارات للبيانات في ما بينها، ونوع، ووقت وأسباب هذه المشاركة.

ويدعم المشروع منحة حكومية بقيمة 8.6 مليون جنيه إسترليني، وتتضمن المنحة شركة تأمين لتقييم المخاطر التي تنطوي عليها كل مرحلة من مراحل الرحلة.

وقد التزمت الحكومة البريطانية بحوالي 100 مليون جنيه استرليني إجمالاً تجاه مشاريع القيادة الذاتية، حيث ترغب في أن تكون بريطانيا أن تقود الطريق نحو تطوير التكنولوجيا.

وكان رأي البروفيسور ديفيد بيلي من كلية أستون للأعمال "إن بريطانيا تحاول أن تتقدم، ولكن توجد أماكن أخرى تعمل على التطور الكبير في هذا المجال، من بينها جوجل في الولايات المتحدة، فولفو في الصين، ودايملر في ألمانيا".





حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم