الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

اسرائيل تمنع أي اتصال بالمعتقلين الفلسطينيين المضربين عن الطعام

المصدر: (أ ف ب)
اسرائيل تمنع أي اتصال بالمعتقلين الفلسطينيين المضربين عن الطعام
اسرائيل تمنع أي اتصال بالمعتقلين الفلسطينيين المضربين عن الطعام
A+ A-

وقالت البرغوثي: "تمنع اسرائيل المؤسسات الدولية، مثل الصليب الاحمر، وأعضاء عربا في الكنيست والمحامين، من زيارة الاسرى المضربين. وهذا إجراء غير قانوني ومناف لأبسط الحقوق الانسانية". وبدأ نحو 1500 معتقل فلسطيني إضرابا مفتوحا عن الطعام منذ 8 ايام، للمطالبة بتحسين أوضاعهم المعيشية داخل السجون، وسط حالة تضامنية في الشارع الفلسطيني. وقالت البرغوثي "ان مجموعة من المحامين حصلوا على قرار من محكمة العدل العليا لزيارة المضربين. غير ان انهم فوجئوا حينما توجهوا الى السجون، بمنعهم من مقابلة الاسرى، بحجة ان وضعهم الصحي لا يسمح بجلبهم للمقابلة".


ويقود الاضراب مروان البرغوثي المحكوم بالمؤبد 4 مرات. ونقلت اللجنة الوطنية الفلسطينية الداعمة للاضراب، والمؤلفة 

من نادي الاسير والهيئة الفلسطينية لشؤون الاسرى وعدد من المؤسسات المدافعة عن حقوق الاسرى، عن معتقل كان في المكان الذي عزل فيه البرغوثي داخل سجن هداريم، ان الوضع الصحي للبرغوثي تردى.


وشهدت الاراضي الفلسطينية خلال الايام الماضية مسيرات ومواجهات مع الجيش الاسرائيلي، تضامنا مع المعتقلين المضربين عن الطعام. وطالبت اللجنة الوطنية في بيان اليوم بتكثيف حملة مقاطعة البضائع الاسرائيلية، ومنع المركبات الناقلة لها من دخول الاراضي الفلسطينية. وقالت: "من أجل دعم صمود المعتقلين وتعزيز معركتهم الباسلة، تقرر مقاطعة شاملة للبضائع والسلع الإسرائيلية طيلة مدة الإضراب".   


واضافت: "أقل ما يمكن أن يقوم به المواطنون هو الامتناع عن شراء البضائع، دعماً للإضراب ومساندة له". ودعتهم الى ان يكونوا "على مستوى التحدي"، وينخرطوا "في هذه المعركة التي لا بد من أن تحسم لصالح أبطالنا في سجون الاحتلال".  


كذلك، دعت في بيان آخر الى إضراب شامل في الضفة الغربية "يشمل كل نواحي الحياة التجارية والتعليمية والخدماتية الحكومية والقطاع الخاص".  


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم