الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

ماكرون ولوبن وجها لوجه على التلفزيون في 3 ايار

المصدر: "ا ف ب"
ماكرون ولوبن وجها لوجه على التلفزيون في 3 ايار
ماكرون ولوبن وجها لوجه على التلفزيون في 3 ايار
A+ A-

يشارك المرشح الوسطي إيمانويل #ماكرون وزعيمة اليمين المتطرف #مارين_لوبن، المتنافسان في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية الفرنسية، في مناظرة تلفزيونية في 3 ايار، على ما اعلنت اوساط ماكرون.  


وقال مقرب من ماكرون عن المناظرة المقررة على قناتين تلفزيونيتين، قبل 4 أيام من الجولة الثانية الأحد 7 ايار: "سنكون وجها لوجه مع الخصم الذي اعلناه طوال هذه الحملة". واضاف ان المقربين من ماكرون طالبوا بمناظرة مع لوبن في شباط، "الا انها رفضت". وتابع معبرا عن سروره: "الآن، سنحظى بذلك".


وفي وقت سابق اليوم، قال ديفيد راشلين مدير حملة لوبن، إن المناظرة "يجب ان تحصل"، معتبرا اياها فرصة "لمعاينة عن كثب لاثنين من الخيارات الاجتماعية".


وتابع الفرنسيون بشغف العديد من المناظرات التي تخللتها الحملة، وتابعها ملايين المشاهدين. والمناظرة بين جولتي الانتخابات الرئاسية تقليد مهم في السياسة الفرنسية لا بد منه للمرشحين منذ عقود.


والاستثناء الوحيد كان الرئيس السابق جاك #شيراك الذي رفض العام 2002 المناظرة مع أحد مؤسسي "الجبهة الوطنية" جان ماري لوبن، والد مارين، الذي كان اثار صدمة مع تأهله للجولة الثانية، وذلك للمرة الاولى منذ تأسيس الجبهة العام 1972.




حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم