الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

بالصور: محاولات إنقاذ الباخرة الجانحة على شاطئ صيدا تتواصل

صيدا- احمد منتش
بالصور: محاولات إنقاذ الباخرة الجانحة على شاطئ صيدا تتواصل
بالصور: محاولات إنقاذ الباخرة الجانحة على شاطئ صيدا تتواصل
A+ A-

لم تنجح حتى الآن كل المحاولات التي جرت منذ بعد ظهر أمس، في إنقاذ الباخرة التجارية التي جنحت من مياه البحر في مرفأ صيدا واستقرت بمحاذاة الشاطئ الرملي والصخري قبالة المرفأ وزيرة صيدا. 

وبدلاً من جر الباخرة وسحبها نحو مياه البحر، تقاذقتها أمواج البحر والرياح الشمالية نحو الشاطئ الرملي ولامست الصخور الكبيرة الموجودة على رصيف كورنيش صيدا البحري، وتباينت المعلومات والآراء حول اسباب جنوح الباخرة، والتلكؤ والتقصير في عمليات انقاذها بشكل سريع. وفيما أجمعت المعلومات أن السبب الرئيسي يعود الى الرياح الشمالية التي هبت بشكل مفاجئ وترافقت مع ارتفاع لامواج البحر، أنها كانت السبب الرئيسي لجنوح الباخرة، اضافة الى تقصير محتمل من قبطان الباخرة التي تعود لرجل اعمال سوري، وكيله البحري الصيداوي شريف النقيب. وحفلت مواقع التواصل بتعليقات ساخرة مما حصل، وأجمع العديد على ان صاحبها ربما اراد اغراقها لكونها قديمة العهد من اجل الحصول على التامين، واقترح البعض تحويلها الى مطعم وآخر الى فندق سياحي.

وتحولت الباخرة الى صندوق للفرجة ومتنزه مفتوح لعامة الناس والمارة لاخذ الصور وإبداء الاقتراحات حول كيفية اخراجها من المكان الذي استقرت فيه، ربما ليوم آخر او لامد طويل، علماً ان محاولة جديدة لا تزال تجري الآن لسحب الباخرة، بعد ربطها بالحبال بباخرة مماثلة رست في مياه البحر قبالتها.








حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم