الخميس - 18 نيسان 2024

إعلان

ميسي يتوهّج في سانتياغو برنابيو... 500 هدف في 577 مباراة

ميسي يتوهّج في سانتياغو برنابيو... 500 هدف في 577 مباراة
ميسي يتوهّج في سانتياغو برنابيو... 500 هدف في 577 مباراة
A+ A-

فرض النجم الأرجنتيني #ليونيل_ميسي نفسه نجماً لكلاسيكو الارض بين فريقه #برشلونة ومضيفه ريال مدريد، بعدما سجل هدف الفوز في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلاً عن ضائع، في اللقاء الذي انتهى لمصلحة "البرسا" 3-2، في المرحلة 33 من الدوري الاسباني في كرة القدم. 

وسجل ميسي هدفين على ملعب سانتياغو برنابيو، ليصل إلى الهدف الرقم 500 في مسيرته بقميص الفريق الكتالوني، كما رفع رصيد أهدافه في الكلاسيكو إلى 23 هدفاً في 34 مباراة.

ولم يتوقف الامر عند هذا الحد، بل أصبح رصيد "البرغوث" 31 هدفاً في صدارة ترتيب هدافي "الليغا".

يذكر ان ميسي سجل 500 هدف في 577 مباراة مع برشلونة، منها 284 هدفاً في 279 مباراة على ملعب كامب نو، و204 أهداف في 281 مباراة على ملاعب المنافسين محلياً وأوروبياً، و12 هدفاً في 17 مباراة على ملاعب محايدة، إضافة إلى 37 "هاتريك" في مشوار النجم الأرجنتيني.

وتظهر إحصائيات اللقاء أن ميسي أرسل 34 تمريرة صحيحة من أصل 45، محققاً نسبة نجاح بلغت 75 في المئة.

كما تعرض ميسي الى العديد من التدخلات الخشنة من جانب لاعبي المنافس بهدف إيقافه، حيث حصل على 6 مخالفات لمصلحته.

وكان ميسي صاحب الأداء الرائع بمثابة كابوس لـ #ريال_مدريد الذي تعرض قائده سيرجيو راموس للطرد بسبب تدخل عنيف ضد اللاعب الأرجنتيني، بينما كان كاسيميرو محظوظاً في تجنب الحصول على بطاقة حمراء بعد أخطاء متكررة عدة ضد صاحب القميص رقم 10.

وعانى برشلونة في المباراة، لكن وجود ميسي كان كافياً لحسم المواجهة بشكل مثير، ولتصبح المنافسة محتدمة من جديد على اللقب.

وقال المدير الفني للفريق لويس إنريكي، في المؤتمر الصحافي بعد انتهاء المباراة، مازحاً: "ميسي يصنع الفارق حتى وهو في منزله يتناول العشاء".
وأضاف: "إنه الأفضل في التاريخ".  وتابع: "شيء خيالي أن يكون هدفه رقم 500 جاء هنا وحسم الانتصار في الدقيقة 92. هذا أمر رائع لليونيل". 

وانهال المديح على ميسي من العديد من زملائه بعد مستواه الرائع، الذي جعل برشلونة يخرج بالنقاط الثلاث رغم التعرض لضغط لفترات طويلة من اللقاء.

وقال القائد أندريس إنييستا: "عظمة ميسي لا تتوقف عن مفاجأتنا. إنه لشرف وفخر لهذا النادي. يجب كلنا أن نبقى معه حتى نملك فرصة في الفوز باللقب".

وقال الحارس الألماني للفريق مارك-أندريه تير شتيغن: "إنه اللاعب الذي يصنع الفارق وهو لاعب استثنائي جدا. باقي الفريق بذل مجهودا كبيرا وحققنا معا الانتصار".

من جهته، قال لاعب خط الوسط الكرواتي إيفان راكيتيتش إن زميله ميسي يمكنه اللعب في أي مكان، حتى كظهير، إذا كان في يومه.

بدوره، أشاد مهاجم الفريق الاوروغوياني لويس سواريز بالأرجنتيني، وذلك عبر حسابه على موقع "تويتر"، حيث نشر صورة تجمعهما، معلقاً: "لقد كان الفريق رائعاً، لقد قدم الجميع جهداً مذهلاً.. مع أفضل لاعب في التاريخ، تهانينا يا صديقي".



حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم