الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

القماش الحلّ السحري لمنزل ينبض بالحياة

المصدر: القاهرة - "النهار"
محمد شرف
القماش الحلّ السحري لمنزل ينبض بالحياة
القماش الحلّ السحري لمنزل ينبض بالحياة
A+ A-

لديك مجموعة من الأقمشة وتريدين استغلالها في تزيين منزلكِ. نقدم لك مجموعة من الطرائق والأفكار السحرية لتحويل منزلك إلى مساحة تنبض بالحياة والحيوية معًا. 

تنوع الخامات في أي تصميم يجعل المكان أكثر حيوية، لكن يبقى القماش وحده هو القادر على إحداث فارق كبير في تزيين وتأثيث عناصر المنزل.

وكما تقول مصممة الديكور نور علاء الدين لـ"النهار"، فإنه من خلال استغلال بعض قطع القماش مختلفة الأشكال والتصميمات في أي ركن داخل المنزل يمكن أن تضفي لمسة جديدة مميزة على المكان.

وتضيف نور: "كما يمكن استخدام القماش كأداة مرنة تستطيعين من خلالها تحقيق ما تتمنينه لجعل المنزل أكثر تميزًا، فإذا أردتِ تجديد وتحديث شكل الكرسي فيمكن بواسطة تنجيد قاعدة الكرسي بقطعة قماش ذات نقوش مختلفة، مع مراعاة أن تكون مساحة هذه القطعة ثلاثة أضعاف مساحة قاعدة الكرسي، على أن تكون قطعة القماش مسطحة تمامًا، ولكي يكتمل المظهر الجمالي للكرسي يمكن تبطين أسفل القاعدة بنفس نوع القماش". وتكمل المصممة انه "يمكن أيضا إبراز شكل السرير من خلال تنجيد ألواح خشبية من القماش بشرط أن تنسجم ألوان هذه الأقمشة مع بعضها ليتم تثبيتها خلف السرير على طريقة "الباتش وورك"، إضافة إلى إمكان إحداث تغير كامل في الغرفة من طريق تنجيد الشابوهات الخاصة بالأباليك والأباجورات بأقمشة ذات تنسيقات موحدة.

وتوضح أيضاً المصممة نور علاء الدين أنه يمكن بطريقة بسيطة تجديد شكل المرآة، وذلك باستخدام القماش ذي الألوان الزاهية لتزيين الإطار الخارجي لها، فإذا كانت المرآة مستديرة فيجب عليكِ تقطيع القماش أكبر من قطر الدائرة وتقطيعه إلى أجزاء صغيرة وتثبيته على المرآة.. فكرة عملية أيضاً لتجديد خزانة قديمة من خلال تنجيد القطع الزجاجية من الداخل بأقمشة تأخذ نفس طابع الغرفة سواء كلاسيكياً أو معاصرًا.



حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم