الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

"العهد" بطل لبنان في "الويك-اند"... ماكرون ولوبان الى المنازلة الكبرى، خفايا الشورى، والكلاب للعلاج

"العهد" بطل لبنان في "الويك-اند"... ماكرون ولوبان الى المنازلة الكبرى، خفايا الشورى، والكلاب للعلاج
"العهد" بطل لبنان في "الويك-اند"... ماكرون ولوبان الى المنازلة الكبرى، خفايا الشورى، والكلاب للعلاج
A+ A-

شهد  "الويك أند" على نهاية المرحلة الاولى من الانتخابات الفرنسية  فقد افادت التقديرات الاولى ان المرشح الشاب الوسطي المؤيد لاوروبا ايمانويل ماكرون انتقل الى الدورة الثانية مع مرشحة اليمين المتطرف مارين لوبن في ختام الدورة الاولى للانتخابات الرئاسية الفرنسية الاحد.


وجاء في تقديرات صدرت عن ثلاث مؤسسات لاستطلاع الرأي ان وزير الاقتصاد السابق ماكرون (39 عاما) جمع ما بين 23 و24% متقدما على زعيمة الجبهة الوطنية لوبن (48 عاما) التي نالت ما بين 21،8% و22%. 


اما مرشح اليمين فرنسوا فيون فجاءت نتيجته (19-20،3%) متقاربة جدا مع نتيجة مرشح اليسار الراديكالي جان لوك ميلانشون (19،5-20%). 


اما في الرياصة  فقد احتفل العهد بتسلمه كأس الدوري العام اللبناني الـ57 لكرة القدم بأفضل طريقة من خلال اكتساحه الأنصار 5-صفر الاحد على ملعب أمين عبد النور البلدي في بحمدون البلدي في ختام المرحلة الـ22 الأخيرة.


"الاشتراكي" يقدم قانون انتخابات: أعلن النائب غازي العريضي في مؤتمر صحافي صيغة الحزب الاشتراكي لقانون الانتخاب، واكد "ليس لدينا اي رهان في الداخل الا التوافق لانقاذ البلد من ازمة سياسية كبيرة ولا ننتظر اي شيء من الخارج ورهاننا على الوعي الوطني". 

صرخة ضد الكوستابرافا: احتشد عدد كبير من المواطنين الغاضبين عند مدخل الكوستابرافا احتجاجا على استمرار العمل في مطمر الكوستابرافا ومطالبة باقفاله، فـ"الريحة لا تحتمل بمناطق حول الكوستا". غضب بعض الأهالي دفعهم الى قطع الطرق مؤكدين على مطلبهم. 



عتمة في قصر بعبدا: أُطفئت الانوار الخارجية للقصر الجمهوري في بعبدا، تنفيذا لتوجيهات رئيس الجمهورية العماد ميشال عون للانبيه الى المخاطر التي تحيط بالواقع البيئي، وتشجيع المبادرات الهادفة الى تخفيف حدة التلوث، والحد من المخالفات التي تضر بالبيئة ولكل ما يسيء الى التنوع البيولوجي.



-رئيس مجلس شورى الدولة لـ"النهار": 20% من قرارات الشورى لا تُنفذها الدولة...وبين الممتنعين وزراء. معيب ما يؤخذ على إدارات في الدولة عدم تقيدها بتنفيذ قرارات مجلس شورى الدولة المُلزمة، فيما القرار الصادر عن القضاء العادي يلاحق المواطن حتى القبر ويبقى سيفاً مصلتاً من الدولة على عنقه. وبلغ عدم تقيد هذه الادارات بتنفيذ هذه القرارات نسبة 20 في المئة منذ أعوام مديدة خلت ولا تزال تُراوح. ويصارح رئيس مجلس شورى الدولة القاضي شكري صادر "النهار" بالقول "حين تصل نسبة عدم تنفيذ الاحكام الى 5 في المئة، فهذا يعني اننا اصبحنا في وضع خطر. فكيف اذا كانت هذه النسبة هي 20 في المئة اليوم". 


قرارات ملكية سعودية: أصدر الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز اليوم قرارات ملكية شملت تعيينات واعفاءات، أبرزها تعيين خالد بن سلمان سفيراً في واشنطن.




-"والي الفرات" في قبضة الاميركيين: نفذت قوة أميركية عملية إنزال جوي في ريف مدينة البوكمال في محافظة دير الزور شرق سوريا، واعتقلت من يسمى "والي الفرات" التابع لتنظيم "الدولة الاسلامية".

اقتصاد

لبنك الدولي: تحويلات المغتربين إلى لبنان تتراجع بنسبة 2.3%: خفّض البنك الدولي تقديراته لتحويلات المغتربين إلى لبنان إلى 7,3 مليار دولار العام 2016 من 7,6 مليار دولار قدّرها في تشرين الأول 2016. وبذلك، انخفضت تحويلات المغتربين إلى لبنان بنسبة 2,3% العام 2016 من 7,5 مليار دولار العام 2015.





لايف ستايل، صحة


-ما هو "العلاج بالكلاب"؟ عانى الأميركي مايكل تورنر آثارا نفسية قاسية بسبب مشاركته في حرب فيتنام. وهو يتلقى الآن مع عدد من رفاقه علاجا نفسيا يعتمد على الكلاب، بمبادرة من جمعية تعنى بالمحاربين القدامى.

-الرغبة بين الثنائي تتراجع بعد الإجهاض: خضعتُ لعملية إجهاض قبل شهرين... ومنذ ذلك الحين، تراجعت رغبتي في إقامة علاقات جنسيّة في شكل كبير. تنتابي الرغبة أحياناً، لكن عندما أكون على وشك القيام بذلك، تتراجع رغبتي... كان في وسعي في الماضي بلوغ الرعشة مرتين أو ثلاث مرات خلال الفعل الجنسيّ، لكنني بالكاد أبلغها مرة واحدة الآن. 


طبخ

-بالطريقة المصرية... كفتة داود باشا: يفضل الأطفال، كذلك الكبار، كفتة داود باشا لحجمها الصغير وصلصة البندورة التي تبدو من بعيد كالكتشاب، بحيث يمكن تقديمها بطريقة مصرية مع الأرز المفلفل والملوخية، أو بطريقة أوروبية مع المعكرونة الإسباغتي والريحان والجبنة البرميزان المبشورة.


قضية

"تخدش الحياء العام"..."هيئة العلماء" وبلدية طرابلس تبرّران إزالة صور إعلانية: ضجت مواقع التواصل بتعليقات حول ازالة لوحات اعلانية في طرابلس "تخدش الحياء"، على ما جاء في توصيف "هيئة علماء المسلمين". واعترض عدد كبير من المعلقين على الخطوة باعتبارها "مناهضة للتنوع الاجتماعي" في المدينة، و"محاولة لفرض نمط معيّن من التفكير على الآخرين".




حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم